pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«بيتك» يشجّع الأطفال على الزراعة وحماية البيئة

يواصل «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، جهوده في حملة «Keep it green» لدعم المبادرات البيئية ضمن إستراتيجية التنمية المستدامة، إذ نظم فعاليّة خاصة للأطفال بمناسبة يوم البيئة العالمي للتوعية بأهميّة المحافظة على البيئة والتشجيع على الزراعة، تحت عنوان «ورشة التّلوين والزّراعة من أجل الأرض».

وأقيمت الفعالية في كافيه «Smiling Seedz» بالتّعاون مع شركتي «Seeds» و«Biohydro» في مجمّع البروميناد، وشجعت على الزراعة، في وقت كانت جميع الأدوات المستخدمة مصنوعة من مواد معاد تدويرها، لإيصال رسالة مهمّة للأطفال، حول أهمية الاستفادة من كل الموارد في عملية إعادة التّدوير للمحافظة على البيئة.

ولاقت الفعاليّة استحساناً وإشادة من أهالي الأطفال المشاركين، الذين عبّروا عن أهميّة إقامة مثل هذه المباردات، التي تعزز نشر ثقافة التّنمية المستدامة للبيئة ضمن التّوجه العالمي في هذا الإطار.

ونظّم «بيتك» العديد من الفعاليات المتميزة ضمن «Keep it Green»، مثل المبادرة التي أقيمت في مول العاصمة بالتعاون مع «Puff»، التي نجحت في المساهمة في جمع اكثر من 25 ألف علبة بلاستيك خلال 5 ساعات لإعادة تدويرها.

ووقع «بيتك» شراكة إستراتيجية مع الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية لدعم حملة تشجير وتخضير مناطق الكويت، وشراكة إستراتيجية أخرى مع مبادرة سدرة وفريق حلم أخضر التطوعي التي تتضمن أنشطة ومشاريع بيئية مختلفة في مجال التشجير والحد من الانبعاثات الكربونية، مثل منصة «CarbonOffset» التي صممتها «سدرة» والتي تعتبر أول منصة في الكويت يتم من خلالها الحد من الانبعاثات الكربونية عن طريق التشجير وإطلاق مشاريع بيئية أخرى مستقبلية.

وشارك «بيتك» في دعم المرحلة الأولى من المشروع لزراعة 500 شجرة والعناية بها لمدة 3 سنوات، وهو متوسط فترة العناية اللازمة لتصبح بعدها مكتفية ذاتياً.

وساهم فريق «بيتك» التطوعي في تنظيف جزيرة كبر بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة وادارة خفر السواحل، في وقت يعتبر أول مؤسسة على مستوى القطاع الخاص تدعم مبادرة «أغريفاج» وهي مبادرة بسواعد شبابية كويتية تحول فضلات الخضار والفواكه الى سماد عضوي يغذي التربة.

ويوفر «بيتك» 5 منتجات من بطاقاته المصرفية البلاستيكية الذكية، التي تتم صناعتها بنسبة 85.5 في المئة من مواد بلاستيكية معاد تدويرها ذات جودة ومتانة ومواصفات عالمية بأعلى معايير الاستدامة البيئية، وحاصلة على شهادات اعتراف من جهات عالمية مختصة، مثل شركة «فيزا» العالمية وشركة «ماستركارد» وشركة «إيديميا» لصناعة البطاقات.

وتعتبر خاصية هذه الصناعة الأولى من نوعها على مستوى الكويت، كمنتجات مصرفية ومبادرات صديقة لبيئة خضراء، تتبع أفضل ممارسات الاستدامة على المستوى العالمي.ويمتلك «بيتك» معرض «KFH Auto» الصديق للبيئة، والمستوفي لمعايير المباني الخضراء والاستدامة العالمية، وهو أكبر معرض للسيارات في الشرق الاوسط بمساحة إجمالية قدرها 38 ألف متر مربع.

وأطلق «بيتك» تقرير الاستدامة، ضمن إستراتيجية الاستدامة المتكاملة للمجموعة، الذي يتضمن عناصر البيئة والمجتمع والشمول المالي، وحقوق الموظفين، ودليل حماية العملاء والحوكمة في أنشطة وإدارة العمليات على المستوى التشغيلي وعلى مستوى استمرارية الأعمال لتحقيق قيمة مضافة للمساهمين والعملاء والشركاء وأصحاب المصلحة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي