No Script

20 مليون يورو كلفة تجديد الملعب «الأولمبي» لبرشلونة

 الملعب «الأولمبي» في برشلونة
الملعب «الأولمبي» في برشلونة
تصغير
تكبير

ستبلغ كلفة تحسين الملعب الأولمبي في برشلونة بين 15 و20 مليون يورو، لتتناسب مع معايير النادي الكاتالوني، الذي سيتخلّى موقتاً في الموسم 2023-2024 عن ملعبه التاريخي «كامب نو» الخاضع للتجديد، بحسب ما أعلن رئيسه خوان لابورتا، أمس.

وقال لابورتا: «نحن ملتزمون بتكييف مرافق (الاستاد) الأولمبي، والتي هي بالفعل في حالة جيدة جداً، وتحديث عدد من الخدمات على غرار منصة الصحافيين، غرف الملابس وموقف داخلي».

وستبلغ تكلفة هذه التعديلات «بين 15 و20 مليون يورو»، بحسب ما أوضح رئيس برشلونة، الذي كان يتحدث إلى جانب ممثل لعمدة عاصمة كاتالونيا.

وتخضع الأعمال الضرورية لاستضافة برشلونة في الملعب الجديد لشراكة بين القطاعين الخاص والعام، إذ التزمت البلدية تحسين سبل الوصول إلى المنشأة باستثمارات تبلغ 7.2 مليون يورو، تتحمل المدينة 64 في المئة منها والنادي 36 في المئة.

ويُتوقع أن تبدأ الورشة الطويلة لملعب «كامب نو» هذا الصيف. ولن تعيق الأعمال برشلونة من اللعب في ملعبه الموسم المقبل.

في المقابل، لن يكون بمقدوره فتح أبوابه الموسم التالي، ما يفرض الانتقال الموقت إلى الملعب الأولمبي، الذي تبلغ سعته 55 ألف متفرج مقابل نحو 100 ألف لـ «كامب نو».

وينوي النادي اعتماد مبدأ المداورة لدى مشجعيه، كي يحصلوا على فرصة مشاهدة الفريق الأول.

ويتوقع أن يصبح «كامب نو» متاحاً في الموسم 2024-2025، لكن بسعة مقلّصة إلى النصف حتى انتهاء الاعمال المقدّرة في 2025-2026 عندما سيفتتح بسعته الجديدة 105 آلاف متفرج.

وكان أعضاء النادي قد وافقوا في ديسمبر على حصوله على قرض بقيمة 1.5 مليار يورو، لتمويل مشاريع التجديد، بينها 900 مليون لتجديد «كامب نو».

وحصل مجلس إدارة النادي الاسبوع الماضي على إذن ببيع أجزاء من أعمال الترخيص والترويج وعائدات نقل المباريات التلفزيونية، والتي يعتقد أنها ستدرّ عليه 700 مليون يورو.

ويرزح برشلونة تحت ديون كبيرة بلغت مليار يورو، مطلع الموسم المنصرم، ما أدى الى رحيل نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جرمان الفرنسي في نهاية الموسم قبل الماضي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي