No Script

ملياردير أميركي قد يستحوذ على ليون

تصغير
تكبير

أعلنت مجموعة «أولمبيك ليون»، الشركة القابضة التي تمثل نادي ليون الفرنسي، أنها دخلت في «مفاوضات حصرية» مع مجموعة «إيغل فوتبول هولدينغز» التي يملكها الملياردير الاميركي جون تيكستور للاستحواذ على النادي.

وجاء في بيان للمجموعة، التي طلبت تعليق إدراجها في البورصة، أن «هذه العملية ستؤدي إلى بيع كامل لحصص (باتيه) و(اي دي جي كابيتال)، اللتين تملكان 19.36 في المئة و19.85 في المئة توالياً من رأسمال مجموعة أولمبيك ليون، وإلى «سيولة تدريجية لهولدست، الشركة القابضة لجان-ميشال أولاس» الرئيس التاريخي للنادي منذ العام 1987 الذي يملك 27.72 في المئة من رأس المال.

وسبق أن أعلن صندوق الاستثمار الصيني (اي دي جي كابيتال) و(باتيه)، وهي مجموعة بقيادة عائلة سيدو، في مارس الماضي أنهما يريدان بيع حصصهما.

ويستحوذ تيكستور (56 عاماً) مع مجموعته على عدد من أندية كرة القدم، بينها بوتافوغو (الدرجة البرازيلية الأولى، 90 في المئة) وراسينغ وايت دارينغ مولينبيك (الدرجة الثانية في بلجيكا، 80 في المئة) وكريستال بالاس المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز (40 في المئة).

ومن المتوقع أن يستثمر تيكستور، الذي تُقدّر ثروته بنحو 3 مليارات دولار والمتخصص بشكل خاص في مجال بث الألعاب الرياضية عبر الإنترنت والمؤثرات الخاصة وصور المشاهير في الواقع الافتراضي، على الفور بمبلغ 86 مليون يورو، لتعزيز الهيكل المالي لمجموعة «أولمبيك ليون».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي