No Script

... و«السيدات» بمواجهة العراق في نصف نهائي «غرب آسيا»

«سيدات الأزرق» يطمحن في التأهل إلى النهائي
«سيدات الأزرق» يطمحن في التأهل إلى النهائي
تصغير
تكبير

يواجه منتخب الكويت لكرة قدم الصالات للسيدات نظيره العراقي في الساعة 8:30 مساء اليوم، على صالة مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة السعودية، في الدور نصف النهائي لبطولة اتحاد غرب آسيا.

وفي نصف النهائي الثاني، تلتقي البحرين والسعودية في الـ6:00 مساء على الصالة نفسها، ويسبق مباراتي المربع الذهبي، لقاء عُمان وفلسطين في الـ3:30 عصرا، لتحديد المركزين الخامس والسادس في البطولة.

وكان المنتخب السعودي بلغ نصف النهائي بفوزه الكاسح على نظيره العُماني بخماسية نظيفة، مساء أول من أمس، ليحجز البطاقة الأخيرة المؤهلة عن المجموعة الأولى.

وفي المجموعة الثانية، حسم المنتخب العراقي تأهله بتغلّبه على نظيره الفلسطيني بسباعية بيضاء.

وبالعودة الى المباراة الأولى في المربع الذهبي، يبدو صعبا التكهن بنتيجة «سيدات الأزرق» مع العراق، رغم الصدارة المستحقة للكويت، بفوزين متتالين، على منتخبي السعودية المستضيف 3-1، وعُمان 6-1 في دور المجموعات، إلّا أن لمواجهات خروج المغلوب حسابات أخرى، لاسيما بعدما استعاد المنتخب العراقي الثقة، فبعد خسارة من البحرين بهدف، تمكن من دكّ شباك المنتخب الفلسطيني بسباعية.

المدربة الإيرانية شهرزاد مظفر، تعرف جيدا إمكانات «سيدات الأزرق»، وقد استفادت كثيرا من التجربة المهمّة التي خاضها المنتخب في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة في الكويت، ولديها الخبرة الفنية الكافية للتعامل مع مثل هذه المواجهات، فضلا عن توافر عدد من الخيارات التكتيكية التي تمكنها من التعامل مع ظروف المباراة، بوجود لاعبات قادرات على صنع الفارق أمثال القائدة فجر أحمد، شروق باشا، عبير الرفاعي، دينا علي، مريم نور، ريم الملا والحارسة ياسمين عبدالله.

وفي المواجهة الثانية، تبدو كفة البحرين الأكثر هي الأرجّح على السعودية، نظراً للفوارق الفنية بين المنتخبين، ولكن تبقى لكل مباراة حساباتها وظروفها، والكلمة الأخيرة للأداء داخل الملعب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي