No Script

في ندوة «الإمارات والكويت... قلبٌ واحد»

النيادي: سعداء بتواجد قامات رياضية كويتية في بيتهم

النيادي متوسطاً الملا والمسند وإلى جانبه يعقوب والهويدي
النيادي متوسطاً الملا والمسند وإلى جانبه يعقوب والهويدي
تصغير
تكبير

نظمت سفارة دولة الإمارات في البلاد، ندوة بعنوان «الإمارات والكويت... قلبٌ واحد»، تحدث خلالها مجموعة من القيادات واللاعبين الكويتيين، عن العلاقات الرياضية بين البلدين، في مقدمهم مدير عام الهيئة العامة للرياضة بالإنابة، الدكتور صقر الملا و»الأسطورة» جاسم يعقوب، الذي لعب مع القادسية العام 1974 في أبوظبي ودبي، ونجوم الكرة الكويتية السابقون، الدكتر جاسم الهويدي المحترف السابق في نادي الشباب، وجمال مبارك مع الأهلي، وأدار الندوة الإعلامي محمد المسند.

بدأت الندوة بكلمة للسفير الإماراتي، الدكتور مطر النيادي، أكد فيها على أن العلاقات بين الكويت والإمارات ليست فقط على المستوى الحكومي أو الرسمي وإنما امتدت إلى العلاقات الشعبية في المجالات كافة، خصوصاً الرياضي.

وأضاف أن «الجانب الرياضي شهد تطوّراً كبيراً خلال الفترة الماضية وامتد للمشاركات بين البلدين على مستوى الأندية والمنتخبات وقد سعدنا كثيراً عندما تأهلت الكويت لنهائيات كأس العالم العام 1982. وكان لنا الفخر كإماراتيين ولمسنا الأمر نفسه من أشقائنا في الكويت عندما تأهلنا أيضا لكأس العالم العام 1990».

وأعرب النيادي عن سعادته لوجود قامات رياضية كويتية في بيتهم بيت الإمارات.

ومن جهته، أشاد الملا بمشاركة الإمارات في دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي أقيمت أخيراً في الكويت، رغم وفاة الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد، طيب الله ثراه، قبل انطلاق المنافسات بيوم واحد، وهو ما أربك اللجنة المنظمة العليا خوفاً من انسحاب الوفد «ولكننا تلقينا الردّ بإصرار الوفد على المشاركة لإنجاح الدورة».

أما «المرعب» جاسم يعقوب، فقال: «على المستوى الشخصي، لا أنسى موقف المغفور له بإذن الله الشيخ زايد آل نهيان، عندما تعرضت للوعكة الصحية وأصبت بالجلطة وفور علمه بالخبر أعلن جهوزية طائرة خاصة تقلني لتلقي العلاج في الدولة التي أرغب بها، وهذا الأمر ساهم في رفع روحي المعنوية».

ومن جهته، أعرب الهويدي عن فخره كونه أول لاعب كويتي يحترف في الملاعب الإماراتية في صفوف نادي الشباب.

أما زميله مبارك، والذي احترف بعده في النادي الأهلي، فأشار إلى أن تجربته مع الدوري الإماراتي كانت ناجحة رغم قصر الفترة التي شارك فيها، حيث اكتسب الكثير من الخبرة الفنية والاحترافية وأيضا الاجتماعية التي مازالت مستمرة حتى هذه اللحظة.

ومن جهته، سرد الإعلامي محمد الجوكر خلال الندوة، الأحداث التاريخية على مدار السنوات الماضية بمشاركة اللاعبين الإماراتيين في الدوري الكويتي والأمر نفسه بمشاركة لاعبي الكويت في الدوري الإماراتي ومواجهات المنتخبات والأندية على مدار السنوات الماضية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي