pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

شهادة رواتب «البترول الوطنية» للبنوك إلكترونياً

رفع الإيقاف عن حسابات شركتي عقار وصرافة خالفتا «غسل الأموال»

علمت «الراي» من مصادر ذات صلة أن بنك الكويت المركزي عمم على البنوك وشركات الصرافة وشركات التمويل رفع الإيقاف المقرر على شركة عقارية، كانت وزارة التجارة والصناعة أوقفتها لمخالفتها التعليمات والضوابط المنظمة لأعمال الشركات والمؤسسات في ما يتعلق بقانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ولائحته التنفيذية.

وبينت المصادر أن تعميم «المركزي» بخصوص إعادة تفعيل إجراءات نشاط الشركة مصرفياً، جاء موجهاً من «التجارة» التي أفادت بأن الشركة عالجت أوضاعها التي تمت مخالفتها بناءً عليها.

كما عمم «المركزي» على البنوك وشركات الصرافة وشركات التمويل رفع الإيقاف المقرر على شركة صرافة خالفت تعليمات «مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب» وذلك بعد أن تأكد رقابياً تعديل الشركة لأوضاعها.

على صعيد آخر، أفادت شركة البترول الوطنية البنوك بأنها ستقوم بإطلاق خدمة استخراج طباعة شهادات الراتب الإلكترونية لموظفيها لتقديمها إلى الجهات الرسمية الطالبة، مطالبة باعتماد هذه الشهادات مصرفياً.

ولفتت إلى أن شهادات «البترول الوطنية» المرتقبة ستحتوي على رمز الاستجابة السريع«QR code» والذي يمكن من خلاله مسح الرمز للتحقق من صحة البيانات التي تحتويها الشهادات التي تشمل الراتب بالبيانات التفصيلية ومن بين ذلك الاستقطاعات واستمرارية الراتب علاوة على بدل السكن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي