pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الرشيد: «الوطني» سبّاق بدعم حملات تصبّ في مصلحة الاقتصاد والمجتمع

كثّف بنك الكويت الوطني دعمه لحملة التوعية المصرفية «لنكن على دراية»، عبر نشر مواد دعائية توعوية استهدفت العديد من القنوات، التي تساعد في وصول أهدافها لشريحة أكبر من المجتمع، بما فيها دور السينما وإذاعة الراديو ومن خلال الخدمة المصرفية الهاتفية والبطاقات المصرفية الخاصة به.

ويواصل «الوطني» دعم الحملة من خلال طرق جديدة شملت فيديوهات مصورة تعرض على شاشات السينما، لتوعية الجمهور بمخاطر الاحتيال والطرق التي يسلكها المحتالون بهدف مشاركة البيانات السرية للعملاء أو رمز التفعيل «OTP».

وتم بث مقاطع إذاعية توعوية عبر محطة «FM360»، وإذاعة مقاطع توعوية أخرى على الخدمة الهاتفية للبنك في أوقات انتظار العملاء، بينما سيتمكن حاملو بطاقة «KWT Visa Infinite» الحالية خلال هذا الشهر من استخدام رمز الاستجابة السريعة «QR» للدخول إلى محتوى الحملة على الموقع الإلكتروني للبنك.

وقال مساعد مدير عام في إدارة التواصل في البنك عبدالمحسن الرشيد، إن «الوطني» يحرص على توفير أساليب مبتكرة تساعد في نشر الثقافة المالية لدى كل شرائح المجتمع، وتوعية العملاء بحقوقهم وكيفية حماية بياناتهم وحساباتهم المصرفية.

وأوضح الرشيد أن البنك يسعى للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور، بما يضمن أوسع انتشار لرسالة الحملة، وتفاعل الجمهور معها، عبر تسخير إمكاناته الهائلة في التواصل مع العملاء بما يشمل جميع قنواته الرقمية التي تحظى بمتابعة هي الأكبر على مستوى مصارف الكويت.

وأكد الرشيد أن «الوطني» وباعتباره أحد أكبر المؤسسات المالية في المنطقة يلتزم بمسؤوليته المجتمعية، وهو سباق دائماً في أخذ زمام المبادرة لتقديم كل سبل الدعم للحملات المهمة والاستراتيجية مثل «لنكن على دراية» والتي تصب في مصلحة الاقتصاد الوطني والمجتمع.

ويأتي ذلك في وقت تعتبر «لنكن على دراية» التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد المصارف والبنوك الكويتية، الحملة الأضخم على مستوى دول المنطقة، وتهدف إلى رفع الوعي المصرفي والمالي لعملاء البنوك، وتتبنى مواضيع توعوية غاية في الأهمية، مثل الخطوات الواجب اتباعها لتجنب التعرض لعمليات الاحتيال، والتوعية بمخاطر ما يعرف بتكييش القروض والاستثمارات عالية المخاطر، وأفضل السبل للاستفادة من الخدمات المصرفية، وتعزيز ثقافة الادخار والاستثمار، وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

ويعتبر «الوطني» داعماً وشريكاً رئيسياً لكل حملات ومبادرات «المركزي»، التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي المالي ونشر التوعية المصرفية بين شرائح المجتمع، ودأب باعتباره أكبر المؤسسات المالية في الكويت والمنطقة على تنظيم مختلف الفعاليات التي تساهم في توعية المجتمع بكل القضايا التي تهم القطاع المصرفي، ويعمد إلى تنظيم العديد من الدورات التدريبية لموظفيه، من أجل رفع خبراتهم في مجال عمليات الاحتيال ومكافحة الجرائم المالية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي