No Script

القلب يخون «شوشو» مرّتين

خضر علاء الدين
خضر علاء الدين
تصغير
تكبير

رحل الممثل خضر علاء الدين نجل الفنان اللبناني الراحل حسن علاء الدين الشهير باسمه الفني «شوشو».

ونعى الممثل فؤاد حسن عبر حسابه الشخصي في موقع «فيسبوك» خضر علاء الدين وكتب: «بمزيد من الأسى، ننعى الفقيد خضر حسن علاء الدين إثر نوبة قلبية، على أن يوارى الثرى في جبانة الخاشقجي عند صلاة الظهر، سلّم على بيّك شوشو».

يذكر ان حسن علاء الدين، هو من مؤسسي المسرح الوطني اللبناني، وكان ممثلاً كوميدياً اعتمد نهج التهكم واضعاً الإصبع على أوجاع البلد وناسه.

وما جعل «شوشو» يتحوّل ظاهرة، وصولاً إلى وصْفه بـ «شارلي شابلن» العرب أنه قدّم خلْطة تجمع بين الشكل المضمون لإيصال «رسالته». وهو اشتهر بشاربيه الطويلين وجسده النحيل وغالباً ما اعتمر قبعة أو طربوشاً وارتدى ثياباً غير متناسقة للتعبير وتحرك بطريقة خاصة.

ومنذ إطلاق شوشو عشية الحرب اللبنانية أغنية «شحادين يا بلدنا» في مسرحيته «آخ يا بلدنا»، لم ينفكّ هذا العمل يُستحضر في يوميات اللبنانيين وصولاً إلى أسوأ مرحلة عرفها الوطن الصغير منذ 2020 والتي تحوّلوا معها من «بؤساء الأرض».

وكان ​خضر علاء الدين (50 عاماً) الذي صودفت وفاته يوم «عيد الأب» حاول الاستمرار بمسيرة والده وإبقاء إرثه حياً من خلال إحياء شخصية «شوشو» (توفي العام 1975 عن عمر ناهز 36 عاماً وبنوبة قلبية أيضاً) وتقديمها في أكثر من عمل مسرحي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي