No Script

في الذكاء الاصطناعي والرؤية الحاسوبية وتعلم الآلة ومعالجة اللغات الطبيعية

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تُصنف من بين أبرز 30 مؤسسة حول العالم

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي
جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي
تصغير
تكبير

احتلت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي المرتبة 127 عالمياً بين المؤسسات التي تُعنى بإجراء الأبحاث في مجال علم الحاسوب، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والأنظمة والنظريات ومجالات أخرى متعددة التخصصات، مثل علم الروبوتات ورسومات الحاسوب وتصوير البيانات، وغيرها من المجالات، وذلك بعد عامين فقط من تأسيسها.

الجدير بالذكر أن هذا التصنيف يضع جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي بمصاف مؤسسات عالمية بارزة مثل «نوتردام»، و«جامعة ليفربول»، و«معهد وايزمان للعلوم»، و«جامعة أوساكا»، و«المدرسة العليا للأساتذة في فرنسا» وغيرها من المؤسسات التعليمية المرموقة.

وتركز جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي حالياً على الذكاء الاصطناعي والرؤية الحاسوبية وتعلم الآلة ومعالجة اللغات الطبيعية.

وقد احتلت المرتبة 30 عالمياً متقدمة بذلك على العديد من الجامعات البحثية الشهيرة في جميع أنحاء العالم، مثل «جامعة ميشيغان» و«جورجيا تك» و«جامعة تورنتو في أميركا الشمالية»، و«إمبريال كوليدج لندن»، و«مدرسة الفنون التطبيقية في لوزان»، و«جمعية ماكس بلانك في أوروبا»، و«جامعة طوكيو»، و«جامعة سيول الوطنية»، و«جامعة سيدني في آسيا والمحيط الهادئ». بناءً عليه، يُمكن القول إن جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي هي أفضل مؤسسة متخصصة بعلم الحاسوب في العالم العربي، وفي الشرق الأوسط وأفريقيا (تشمل التصنيفات إسرائيل كجزء من أوروبا).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي