pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

تقدّم تاريخي لجابر في التصنيف

أُنس جابر حاملة جائزة برلين (رويترز)
أُنس جابر حاملة جائزة برلين (رويترز)

واصلت التونسية أنس جابر تقدّمها التاريخي في تصنيف رابطة محترفات التنس، بصعودها من المركز الرابع إلى الثالث، نتيجة فوزها بلقبها الثالث بعد انسحاب منافستها السويسرية بليندا بنتشيتش من نهائي دورة برلين بسبب الإصابة.

وقبل أيام معدودة على انطلاق بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، عزّزت جابر (27 عاماً)، أفضل ترتيب في مسيرتها، بصعودها مركزاً إضافياً بعدما رفعت رصيدها إلى 4340 نقطة، لتصبح قريبة جداً من صاحبة المركز الثاني الإستونية أنيت كونتافيت (4511)، فيما تغرّد البولندي إيغا شفيونتيك بعيدة في الصدارة (8631).

ولدى الرجال، حافظ الروسي دانيال مدفيديف على الصدارة (8160)، رغم خسارته نهائي دورة هاله الألمانية أمام البولندي هوبرت هوركاش الذي قفز مركزين ليصبح العاشر (3738).

وبقي رصيد مدفيديف، المحروم على غرار مواطنيه الروس وجيرانهم البيلاروس من خوض بطولة ويمبلدون بسبب غزو أوكرانيا، عند لقب يتيم على الملاعب العشبية أحرزه العام الماضي في دورة مايوركا الإسبانية.

وخلف مدفيديف، حافظ الألماني ألكسندر زفيريف على الوصافة، المبتعد عن الملاعب للإصابة (7030) أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش (6770) والإسباني رافايل نادال (6525).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي