pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

4.998 مليون دينار زيادة باستشارات «مصفاة الزور»

«المناقصات»: تقديم الأسعار النهائية لـ «pmc»... اليوم


- «تظلمات الوزراء» توقف مناقصة الدعم الفني وتأجير الكمبيوتر

علمت «الراي» أن الجهاز المركزي للمناقصات العامة أحيط علماً بإفادة شركة نفط الكويت باستكمال المستندات المطلوبة لممارسة خدمات التصميم الهندسي الشاملة وإدارة المشاريع الكبرى «pmc»، والخدمات والأعمال المرتبطة بها، وتقييم العطاءين ومطابقتهما لشروط الممارسة التالية، وهما «ووارلي بارسون أوروبا» أقل الاسعار، وشركة تكنيب رابع أقل الاسعار.

وقرر الجهاز الموافقة على عقد جلسة تقديم الأسعار النهائية بعد التفاوض في مقر الجهاز المركزي للمناقصات العامة اليوم بناءً على طلب «نفط الكويت» إجراء جولة ثانية لتسليم العطاءات من 4 شركات، والتي تم قبول عطاءاتها للممارسة وتحديد 3 أسابيع بعد الإعلان لتسلم العطاءات عن طريق «المركزي للمناقصات».

كما وافق الجهاز لـ«نفط الكويت» على التمديد الثاني لعقد مناقصة تحديث وتطوير شبكة الغاز والمكثفات في منطقة شرق الكويت المبرم مع شركة الهندسة الميكانيكية والمقاولات لـ1020 يوماً اعتباراً من 1/5/2021 حتى 14/2/2024 من دون زيادة على قيمة العقد حيث ستتم تغطية التكاليف من المبلغ غير المستخدم في العقد بـ503.887 ألف دينار.

وأجّل الجهاز البت في طلب «نفط الكويت» إجراء التمديد الثاني للعقد الخاص بمناقصة تقديم خدمات الصيانة لمرافق الإنتاج في مناطق شمال الكويت المبرم مع شركة ايه بي جيه للهندسة والمقاولات لـ12 شهراً اعتباراً من 16 أكتوبر المقبل ولغاية 15 أكتوبر 2023 بتكلفة إضافية على قيمة العقد 18.865 مليون دينار وذلك لضمان استمرار تقديم الخدمات لحين الانتهاء من إجراءات مناقصة العقد البديل.

وطلب الجهاز من «نفط الكويت» وقف الإجراءات بمناقصة تقديم خدمات الدعم الفني لنظم المعلومات وتأجير أجهزة كمبيوتر بناءً على طلب لجنة تظلمات مجلس الوزراء وتزويدها بنسخة من كل المستندات والمعلومات الخاصة بالتظلم المقدم من شركة الديار المتحدة للتجارة والمقاولات في شأن المناقصة، حيث إن اللجنة بصدد النظر في موضوع التظلم والبت فيه، الأمر الذي يستلزم وقف الإجراءات الخاصة بالقرار المتظلم منه لحين الفصل في الموضوع وموافاة الجهاز بالقرار.

من جانب آخر، وافق الجهاز للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبيك» على إصدار الأمر التغييري الثالث بزيادة 4.998 مليون دينار، بما يعادل 3.37 في المئة على قيمة عقد الخدمات الاستشارية الإدارية لمشروع مصفاة الزور المبرم مع مجموعة اميك فوستر ويلر المحدودة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي