No Script

في السعودية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا

«أرامكو» و«كوجنايت» تدشنان «كنتكست» لدعم الرقمنة صناعياً

تصغير
تكبير

دشّنت «أرامكو» السعودية وشركة كوجنايت، مشروعهما المشترك شركة كنتكست، التي سيكون مقرّها في الرياض، لدعم التحوّل الرقمي الصناعي في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ككل.

وذكرت «أرامكو» أن «كنتكست» ستقدم خدمات التحول الرقمي التي تدعمها الحلول السحابية المتقدمة والبرامج الصناعية الرائدة، إذ تهدف هذه الحلول والخدمات إلى مساعدة شركات القطاعين العام والخاص على ضمان مستقبل البنية الأساسية لبياناتها، وزيادة الإيرادات، وخفض التكاليف، وتقليل المخاطر مع تعزيز الاستدامة التشغيلية والأمن.

وتمثّل «كنتكست» موزّعاً معتمداً للحلول السحابية لـ(غوغل كلاود) في المملكة، والموزع الحصري لـ(كوجنايت داتا فيوجن) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في وقت ستدشن «غوغل كلاود» مركز التميّز في وقت لاحق من هذا العام لتقديم خدمات التدريب للمطورين وقادة الأعمال على كيفية استخدام التقنيات السحابية.

وتسعى «كنتكست» التي يقودها كبير الإداريين التنفيذيين في الشركة عبدالله الجروان وفريق إداري من الكفاءات المحلية والدولية، إلى توسيع الفريق بصورة كبيرة هذا العام على أمل أن تصبح جهة العمل الأولى في مجال التقنية بالمملكة.

ويُعد تدشين «كنتكست» محطة بارزة في التعاون بين «أرامكو» وشركة «أكير إيه إس إيه»، المالك لحصة الأغلبية في شركة «كوجنايت»، إذ بدأت الشراكة بينهما عام 2019، بالتوقيع على مذكرة تفاهم لتطوير التعاون وتبادل المعرفة حول الرقمنة الصناعية ومبادرات الاستدامة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي