No Script

«الأبيض» يغادر غداً للمشاركة في بطولة الأندية الآسيوية

«يد الأصفر»... إلى حيدر أباد اليوم

من تدريبات «الكويت» في المعسكر
من تدريبات «الكويت» في المعسكر
تصغير
تكبير

يغادر فريق القادسية، اليوم، الى مدينة حيدرأباد الهندية للمشاركة في بطولة الأندية الآسيوية الـ24 في كرة اليد المقرّرة خلال الفترة من 22 إلى 30 يونيو الجاري، والمؤهلة إلى كأس العالم للأندية «سوبر غلوب»، والتي ستُقام في أكتوبر المقبل في السعودية، فيما تأجّل مغادرة وفد «الكويت» إلى الغد.

ويختتم «الأبيض» معسكره التدريبي القصير في مدينة دبي الإماراتية، اليوم، على أن يتوجّه الوفد إلى حيدرأباد، غداً، برئاسة رئيس جهاز اللعبة في النادي هيثم الرشيدي، ويضم مدير الفريق سامح الهاجري والجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي باولو بيريرا ومساعده مواطنه تياغو والتونسي عصام الليحاني ومدرب حراس المرمى علي الخضر وأخصائي العلاج الطبيعي التونسي ياسين بوكر، فضلاً عن 23 لاعباً.

وعزّز «العميد» صفوفه بلاعبَين محترفين جديدين هما الظهير الأيسر الكوبي بيدرو فالديز قادماً من بورتو البرتغالي، ولاعب الدائرة البرتغالي أليكس بورغس المنتقل من بنفيكا، علماً أنّ الفريق يضم القطري فرانكيس مارزو والبرتغالي الآخر أنخل هرنانديز.

معلوم أنّ «الأبيض» حلّ وصيفاً في النسخة الأخيرة من البطولة الآسيوية بخسارته أمام الدحيل القطري 24-27 في المباراة النهائية التي أقيمت في مدينة جدة في 21 يونيو العام 2021.

وأوقعت القرعة «الكويت» في المجموعة الثانية، التي تضم النجمة البحريني، المتوّج بلقب بطولة الأندية الخليجية الأخيرة في الكويت، الوكرة القطري وسانات ميس كرمان الإيراني، وسيخوض مباراته الأولى بمواجهة الوكرة في 23 الجاري.

في المقابل، عاد «الأصفر» الى البلاد، أمس، قادماً من القاهرة بعد ختام المعسكر التدريبي الذي استمر لمدة اسبوعين استعداداً للبطولة القارية، ويغادر الى الهند، اليوم.

وخاض الفريق في المعسكر مباراتين وديتين، خسر الأولى أمام منتخب مصر الأولمبي 25-30، وفاز في الثانية على فريق النصر 30-25، فيما أُلغيت المباراة الثالثة مع فريق الجيش.

وبدوره، حصّن القادسية صفوفه بثلاثة لاعبين محترفين، هم لاعبا الخط الخلفي التونسيان خالد الحاج وأسامة حسني والحارس المغربي ياسين الإدريسي، فضلاً عن تواجد البحرينيين محمد حبيب وأحمد المقابي، علماً أن نظام البطولة يسمح بمشاركة أربعة محترفين في الفريق.

واستعاد القادسية، المتوّج باللقب الآسيوي مرتين في عامي 2006 بفوزه على الريان القطري 38-32 في المباراة النهائية، و2008 بتغلّبه على الصليبخات 32-28 في النهائي، خدمات لاعبه مبارك الخالدي، بعد تعرّضه للإصابة خلال التدريبات في المعسكر.

وسيلعب «الأصفر» في المجموعة الأولى إلى جانب العربي القطري، تي سبورتس الهندي، مُستضيف البطولة، والنور السعودي، على أن يبدأ المشوار أمام تي سبورتس في 22 الجاري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي