pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الأندية المحلية تواصل استقطاب نجوم «دوري يلو» السعودي

كارولوس إلى «الكويت»... سورو في القادسية

يبدو أن الأندية المحلية تتوجه هذا الصيف نحو السوق السعودي، وتحديداً دوري الدرجة الأولى «يلو»، بهدف استقطاب اللاعبين الأجانب لتدعيم فرقها استعداداً لموسم كرة القدم الجديد.

فبعدما تعاقد نادي النصر مع الجناح البرازيلي تيلدينو غيماريش «تيكو» لمدة موسم، قادماً من الجبلين الناشط في الدرجة الأولى السعودي، دخل ناديا «الكويت» والقادسية على الخط ونجحا في استقطاب اسمين مهمين في المسابقة.

فقد علمت «الراي» أن نادي الكويت أتم التعاقد مع مهاجم منتخب مدغشقر كارولوس أندرياماتسينورو هداف «دوري يلو» في الموسم الماضي برصيد 25 هدفاً أحرزها بألوان نادي أحد.

بدأ كارولوس (32 عاماً) مسيرته الاحترافية الخارجية مع وداد تلمسان الجزائري مطلع العام 2011، قبل أن ينتقل في صيف العام التالي إلى اتحاد الجزائر.

وفي 2017 وقّع اللاعب لنادي أحد، ولكنه تعرض لإصابة في الرباط الصليبي وتم الاستغناء عنه، وبعد عام وعقب تعافيه من الإصابة، انضم الى العدالة السعودي، الذي أعاره الى مواطنه القادسية في صيف 2020 فخاض معه موسماً واحداً في دوري الأمير محمد بن سلمان محرزاً 7 أهداف، ليعود بعده الى أحد في صيف 2021.

وسعت إدارة «الأبيض»، التي تدرس إقامة معسكر خارجي للفريق في تشيكيا، الى تدعيم خط المقدمة بمهاجم صريح بدلاً من الكونغولي الديموقراطي ثيوميرسي مبوكاني، والذي تمت تسوية عقده بعد عدم ظهوره بالمستوى المنتظر في الموسم المنقضي.

وفي نادي القادسية، توصلت الإدارة إلى اتفاق مع لاعب آخر ينشط في الملاعب السعودية وتحديداً في «دوري يلو» وهو المهاجم العاجي مامادو سورو (29 عاماً).

وتنقل مامادو بين أندية نهضة بركان المغربي والنصر العماني وفريديريشيا الدنمركي ولومان الفرنسي بين عامي 2013 و2019، قبل أن ينتقل إلى السعودية وتحديداً إلى دوري الدرجة الأولى، حيث خاض ثلاثة مواسم متتالية مع أندية الشعلة والبكيرية والخليج.

وخلال تجربته في المملكة، سجل سورو 47 هدفاً منها 12 هدفاً جاءت من ركلات جزاء، بواقع 16 هدفاً مع الشعلة، و15 مع البكيرية، و 16 مع الخليج في موسمه الأخير، الذي أسهم فيه بتتويج الفريق بلقب «دوري يلو» والتأهل الى الدوري الممتاز في الموسم المقبل.

ولم يتضح ما إذا كان تعاقد القادسية مع سورو سيكون على حساب مواطنه سيدريك هنري، مهاجم الفحيحيل السابق، والذي تم الاتفاق معه أخيراً.

وتعتبر صفقة سورو الأولى التي يبرمها «الأصفر» استعداداً للموسم المقبل على صعيد اللاعبين الأجانب، فيما أظهر نشاطاً ملحوظاً لجهة العناصر المحلية بعدما ضم المخضرم مشاري العازمي ولاعب وسط خيطان طلال الأنصاري، وقبل ذلك كان قد تعاقد مجدّداً مع الشاب سلمان البوص لاعب الساحل السابق.

وكانت وسائل إعلام جزائرية قد ربطت بين هداف الدوري المحلي سامي فريوي والقادسية، مشيرة إلى أن «الأصفر» دخل في سباق مع نادي شبيبة القبائل الجزائري للتعاقد مع صاحب الـ 30 عاماً، والذي خاض الموسم المنقضي بقميص مولودية الجزائر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي