pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

في انطلاق البطولة العربية بالدمام

«أزرق الصالات» يواجه المغرب

يستهل منتخب الكويت مشواره في النسخة السادسة من كأس العرب لكرة قدم الصالات، التي تحتضنها مدينة الدمام في السعودية بين 20 و28 يونيو الجاري، عندما يواجه نظيره المغربي عند الساعة 2:00 ظهر اليوم، ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا الصومال وموريتانيا واللذين يلتقيان الساعة 4:30 مساء.

ويتواجه مصر والعراق الساعة 7:00 ضمن المجموعة الثانية، فيما تلعب السعودية المضيفة مع فلسطين في 9:30 ضمن المجموعة الثالثة.

وتتأهل عن المجموعة الأولى 3 منتخبات، فيما يتأهل متصدر ووصيف المجموعتين الثانية والثانية فضلا عن أفضل ثالث في المجموعتين الثانية والثانية إلى ربع النهائي.

واختار المدرب البرازيلي ريكاردو كاكاو 16 لاعباً لقائمة «أزرق الصالات»، هم: صالح الفاضل، ‫نجيب علي، عبدالرحمن الطويل، أحمد الشطي، سلمان البعيجان، محمد العجمي، روضان الدرملي، ناصر العلبان، سلطان الماجد، عبداللطيف العباسي، عبدالعزيز بوراشد، يوسف بن ناجي، محمد ماجكي، محمد الهزيم، خالد أنور، عبدالعزيز البسام.

وخلت القائمة من عدد من عناصر الخبرة أمثال عبدالرحمن مسبحي، وقائد المنتخب حمد حيات.

وحقّق «أزرق الصالات»، خلال الأسابيع الماضية، ذهبية دورة الألعاب الخليجية الثالثة وكأس غرب آسيا للصالات واللتين اقيمتا في الكويت، فيما ينتظره الاستحقاق الأهم المتمثل في كأس آسيا، التي ستقام بضيافته في سبتمبر المقبل.

يذكر أن مباريات الدور ربع النهائي ستقام يوم الجمعة المقبل، فيما تقام مباراتا الدور نصف النهائي في 26 الجاري، على أن تقام المباراة النهائية في 28 منه.

معلوم أنّ البطولة انطلقت للمرة الاولى العام 1998، حيث احتضنتها مصر بمشاركة 8 منتخبات، وتوّج أصحاب الأرض باللقب، قبل أن تعود مصر وتحتضن النسخة الثانية العام 2005 بمشاركة 8 منتخبات أيضا ليتوّج بها «الفراعنة».

واستضافت ليبيا النسخة الثالثة العام 2007 بمشاركة 7 منتخبات وتوّج أصحاب الأرض باللقب، فيما احتفظت ليبيا باللقب في النسخة الرابعة العام 2008 بمشاركة 9 منتخبات، في حين أقيمت النسخة الخامسة العام 2021 في مصر بمشاركة 8 منتخبات وتوّج بها المنتخب المغربي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي