pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

المركبتان الجديدتان كلياً خضعتا لاختبارات قاسية قبل إطلاقهما رسمياً في المنطقة

«سيلفرادو ZR2» و«سييرا دينالي ألتيميت»... البيك أب بمعايير جديدة من «جنرال موتورز»


- إحداث ثورات متتالية بالتنقّل والتقنيات المتطوّرة
- علامات «جنرال موتورز» تحمل وسام التميُّز الهندسي عن جدارة

ستُحدِث «جنرال موتورز» هذه السنة ضجّة كبيرة ضمن فئة شاحنات البيك-أب مع طرحها لمجموعتَي «شفروليه سيلفرادو» و«جي إم سي سييرا» الجديدتين للعام 2022، واللتين تأتي على رأسهما فئتان جديدتان بالكامل من التجهيزات، هما «شفروليه سيلفرادو ZR2» الجديد كلّياً للعام 2022، البيك-أب الريادية الجديدة للدروب الوعرة، و«جي إم سي سييرا دينالي ألتيميت» الأول من نوعه على الإطلاق للعام 2022 والذي يُعدّ أكثر «سييرا» تطوّراً وفخامة للآن.

وأخضعت «جنرال موتورز» الشاحنتين قبل إطلاقهما لعمليات تقييم محلّية قاسية، وتمت تجربتهما على مجموعة من المسارات المميّزة في الإمارات، شملت الدروب الصحراوية الوعرة والشوارع داخل المدن والطرقات السريعة، بهدف التأكُّد من أن هذه الشاحنات الجديدة كلّياً والتي يرتقب العملاء وصولها بشوق كبير تتوافق تماماً مع متطلّباتهم عند طرحها رسمياً في الأسواق الإقليمية.

وتشتهر «جنرال موتورز» بكونها تصنّع مركبات استثنائية بالفعل، مرتكزة بذلك على ما يزيد على قرن من التميّز الهندسي، فبدءاً من ابتكار أسماء أيقونية مثل «شفروليه تاهو» و«شفروليه سوبربان»، وصولاً إلى «جي إم سي يوكون» و«جي إم سي تيرين»، أظهرت العلامة باستمرار قدرتها على إحداث ثورات متتالية في مجال التنقّل والتقنيات المتطوّرة، وهي تخطّط لأن تكون الرائدة في إعادة تصوُّر المشهد العام للسنوات المقبلة.

وتحرص «جنرال موتورز» قبل إطلاق أي طراز جديد في هذه المنطقة المهمة على إخضاعه لعمليات تقييم مكثَّفة وقاسية، للتأكُّد من أن المركبة المعنية تتمتّع بالأداء وفقاً لما هو متوقَّع منها في ظل الظروف السائدة في منطقة الشرق الأوسط، في ما يتعلّق بالتضاريس و المناخ، بحيث تضمن عمليات التقييم المحلية استمرارية حمل مركبات علاماتها التجارية المختلفة لوسام التميُّز الهندسي عن جدارة حقيقية.

وقال مدير الجودة الإقليمي لدى «جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط»، دانييل أودن «فخورون بمجموعة طرازاتنا حول العالم، وبينما تخضع مركباتنا لكثير من الاختبارات في الولايات المتحدة، إلا أن طبيعة التضاريس الفريدة في الشرق الأوسط مختلفة، إذ تتميّز رمال الصحراء في المنطقة بكونها أنعم وأقل تماسكاً، مما يولّد تجربة مختلفة للقيادة على الدروب الوعرة بالمقارَنة مع كاليفورنيا أو أريزونا».

وأضاف أنه قبل إطلاق مركبة في المنطقة، تنفّذ «جنرال موتورز» برنامجاً خاصاً مصمَّماً لكل مركبة على حدة، مع إجراء عمليات التقييم على الدروب الوعرة والطرقات العادية أينما كان ذلك مطلوباً، إذ تقطع آلاف الكيلومترات لضمان توافقها مع توقّعات العملاء وتخطيها، لافتاً إلى قطع «شفروليه سيلفرادو ZR2» و«جي إم سي سييرا دينالي ألتيميت»، ما يزيد على 100 ألف كيلومتر من مسافات الاختبار على الطريق، للتأكّد من جهوزيتهما التامّة لإطلاقهما في الأسواق خلال وقت لاحق من هذه السنة.

الدروب الوعرة

يحتل طراز «سيلفرادو ZR2» الأول من نوعه على الإطلاق موقعه الريادي ضمن مجموعة شاحنات «شفروليه» للدروب الوعرة المرفوعة مباشرة من المصنَع، وهو يوفر أداءً عالياً على الدروب الوعرة.

وجرى اختبار قوّة «ZR2» الجديد كلّياً على الدروب الوعرة بشكل مكثَّف، بدءاً من الكثبان الرملية والدروب الوعرة في ميشيغان، مروراً بالمسارات الصخرية كثيرة التحدّيات في يوتاه وجبال تنيسّي، وصولاً إلى الصحراء القاسية في أريزونا وكاليفورنيا، والآن على التضاريس الصعبة في صحراء دبي وغيرها من الأودية والدروب الوعرة الأخرى في الإمارات.

وحصل «ZR2» الجديد كلّياً على تعديلات لنظام التعليق، إلى جانب تعزيز تقنياته الخاصّة بالقيادة على الدروب الوعرة وإجراء تحسينات للتصميم الخارجي، بهدف الارتقاء بأدائه وقدراته على الدروب الوعرة عبر العديد من المواصفات الأساسية، مثل التروس التفاضلية القابلة للانغلاق كهربائياً، وزوايا الاقتراب الزائدة، وألواح الحماية السفلية ومخمّدات «DSSV» من «Multimatic»، إضافة لقدرات التحميل والجر المعزَّزة.

قدرات راقية

يشكّل «سييرا دينالي ألتيميت» الأول من نوعه أكثر فئة تجهيزات تطوّراً وفخامة للآن من «سييرا»، وهو يرتقي بعلامة «دينالي» الفرعية إلى مستويات أعلى من الفخامة المتناغِمة مع القدرات العالية.

وتكتمل اللمسات التصميمية الخارجية الفريدة والمزايا والتجهيزات الداخلية الحصرية عبر المزيد من الخصائص القياسية، شاملة الصندوق الحصري ضمن هذه الفئة المصنوعة من مركّب «CarbonPro»، والذي يوفر إحدى سعات التحميل الأفضل ضمن فئة الصندوق القصير، لتوفير معايير جديدة لعملاء الشاحنات الراقية الراغبين بمكافأة أنفسهم أكثر.

ويحرص فريق الجودة لدى «جنرال موتورز» على تمكين التمتُّع بتجربة ركوب ناعمة ومريحة عبر اعتماد مقاييس محدَّدة في ما يخصّ الضجيج والاهتزاز والخشونة (NVH) ومتطلّبات السير على الطرقات، لتقييم تطابُق نظام التعليق والتأكُّد من منح تجربة ركوب ناعمة على الاسفلت وفوق مطبّات السرعة.

ويسعى الفريق خلال عملية التقييم للتأكُّد من أن التحسينات الداخلية تتخطّى النواحي الجمالية لتوافر تجربة راقية شاملة للسائق بنطاق 360 درجة، ويقوم عبر الاختبارات الخاصّة بالضجيج والاهتزاز والخشونة ومتطلّبات السير على الطرقات بتقييم مستوى الضجيج الصادر عن شاحنة البيك-أب، محاولاً اكتشاف أي صرير أو فرقعة أو أصوات غريبة أخرى، ما يضمن عدم تأثُّر المقصورة الفخمة بالضجيج العالي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي