pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

حلال قمة الذكاء الاصطناعي بالمعاملات المصرفية في دبي

«الوطني» يحصد لقب «تحويل البيانات»

حصد مكتب البيانات في بنك الكويت الوطني، جائزة «تحويل البيانات»، على هامش قمة الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات في المعاملات المصرفية، في منطقة الشرق الأوسط، والتي عقدت في مدينة دبي.

وسلطت جائزة هذا العام الضوء على اللاعبين الرائدين والاتجاهات الناشئة في تنفيذ مبادرات الذكاء الاصطناعي، وتحليلات البيانات والتقنيات ذات الصلة، وامتلاك العقلية الإبداعية القائمة على البيانات، وتنفيذ المبادرات الرقمية وتطوير وابتكار المنتجات والعمليات وتعلم الآلة.

وتشكل الجائزة تتويجاً لجهود فريق مكتب البيانات التابع لمجموعة «الوطني» في تطوير مشهد البيانات والأدوات التحليلية، وتعكس نجاح إستراتيجية البنك نحو بناء ثقافة وقدرات رقمية قائمة على الذكاء الاصطناعي، وتحليل ومعالجة البيانات للمساهمة في التنبؤ بسلوك واحتياجات العملاء بشكل أفضل.

وأتاح نهج تحويل البيانات في «الوطني» تحقيق العديد من الإنجازات الإستراتيجية في رحلة العميل، عبر معالجة البيانات الضخمة، والتحليلات الإحصائية، وإنشاء تصورات للبيانات بطرق أكثر ديناميكية وبكفاءة عالية، وتعزيز قدرات التنبؤ بإدارة المخاطر وتقليل التكاليف من خلال النشر الفعال لنماذج القرارات القائمة على البيانات القوية.

وتم إنشاء مركز البيانات التابع للبنك وتطويره وفقاً لأفضل المواصفات العالمية، وهو يستهدف تحليل كميات هائلة من البيانات لدراسة اتجاهات واحتياجات العملاء، وهو ما يمنح القدرة على اتخاذ قرارات سريعة ومستنيرة تلبي طموحاتهم وتوقعاتهم.

وتُعدّ القمّة المعنية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات في المعاملات المصرفية في منطقة الشرق الأوسط، القمّة الوحيدة المتخصصة في تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات في منطقة الخليج، وهي تجمع أكثر من 300 من كبار المسؤولين التنفيذيين وصنّاع القرار في قطاع الخدمات المصرفية والمالية، وقد ركزت على معالجة المخاوف الحالية ذات الصلة باعتماد التقنيات المستقبلية، وإتاحة الفرصة لشرح دراسات حالة فعلية وتقديم العروض والجلسات الحوارية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي