pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

صلاح يقترب من تجديد العقد... ورامسي ثالث صفقات ليفربول

كالفين رامسي مرتدياً قميص ليفربول
كالفين رامسي مرتدياً قميص ليفربول

اقترب النجم المصري محمد صلاح، من البقاء في نادي ليفربول، حامل كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، وتوقيع عقد جديد مع الفريق، خصوصاً بعد تجديد عقد المدرب الألماني يورغن كلوب، واقتراب النادي من بيع نجمه السنغالي ساديو ماني، بحسب ما أكّدت صحيفة «ميرور» البريطانية.

وذكرت الصحيفة، وفقا لـ«سكاي نيوز» عربية، أن مصادر رفيعة المستوى في النادي أكّدت أنها قطعت شوطاً طويلاً في المفاوضات مع معسكر صلاح «دون تحطيم هيكل الرواتب».

وأضافت أنه بعد بيع ماني إلى بايرن ميونيخ الألماني، في صفقة يحتمل أن تبلغ قيمتها 35 مليون جنيه إسترليني، لا يتصوّر النادي راهناً أن يستغني عن الثنائي في صيف واحد.

وأشارت الصحيفة إلى أن قرار كلوب بتوقيع عقد جديد في «أنفيلد» كان من الممكن أن يساعد في إقناع صلاح على تجديد عقده. ولفتت إلى أن ليفربول ليست لديه مخاوف من أن صلاح سيتراجع عن طلباته المادية الكبيرة، قبل انتهاء عقده الموسم المقبل.

ويخشى الـ«ريدز» رحيل صلاح، الذي سجّل 156 هدفاً في 254 مباراة في المسابقات كافة، وقدّم 63 تمريرة حاسمة.

من ناحية ثانية، أعلن نادي ليفربول تعاقده مع الموهبة الصاعدة الظهير الأيمن الأسكتلندي كالفين رامسي (18 عاماً)، أمس، في صفقة لمدة 5 سنوات قادماً من أبردين.

وبلغت صفقة الدولي الأسكتلندي دون 21 عاماً، والذي سعت أندية عدة للتعاقد معه، نحو 5 ملايين يورو، إضافة إلى 2.9 مليون يورو كمكافآت.

وقال رامسي، الذي اختير لاعب العام من قِبل جمعية المحررين الصحافيين في أسكتلندا: «لقد كان حلماً تحقق أن ألعب لأبردين، والآن التواجد في أحد أكبر الأندية، إن لم يكن أكبر نادٍ في العالم. هذا انجاز».

وأضاف: «إنه ليس مجرد نادٍ كبير، فهم يمنحون اللاعبين الشباب فرصة في الفريق الأول»، في إشارة إلى تألق زميليه الجديدين ترينت ألكسندر-أرنولد أو هارفي إليوت، الذي وقّع عقداً مع الـ«ريدز» في سن 16 عاماً.

ودافع رامسي عن ألوان أبردين في خلال 33 مباراة في موسمين، فسجّل هدفاً ومرر 9 كرات حاسمة.

من ناحيته، أعرب كلوب عن سعادته للتعاقد مع رامسي، وقال للموقع الرسمي للنادي: «كالفين لاعب شاب، لذلك نحن سعداء للغاية» للتعاقد معه.

وأردف: «لديه الكثير من الإمكانات. يبلغ من العمر 18 عاماً فقط في الوقت الراهن، على الرغم من أنه سيبلغ 19 عاماً قريباً إلا انه خاض عدداً من المباريات مع الفريق الأول لمدافع مثله».

وختم كلوب: «هو رياضي، ذكي، واثق من نفسه ويملك موهبة فنية جيدة، ودائماً ما يكون حاسماً، وهو حريص على التعلّم. هناك الكثير من الصفات يمكن الاعجاب بها».

وهي الصفقة الثالثة التي يجريها وصيف بطل أوروبا، قبل انطلاق الموسم الجديد بعد تعاقده مع المهاجم الأوروغوياني داروين نونيز (بنفيكا البرتغالي) ولاعب الوسط البرتغالي فابيو كارفاليو (فولهام).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي