pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

تواجه أوزبكستان في نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً... اليوم

السعودية تبحث عن «لقب أول»

من مباراة السعودية وأستراليا في نصف النهائي
من مباراة السعودية وأستراليا في نصف النهائي

يسعى المنتخب السعودي الى الظفر بلقبه الأول في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً لكرة القدم، عندما يواجه مضيفه الأوزبكي على ملعب «ميللي ستاديوم»في العاصمة طشقند في المباراة النهائية للنسخة الخامسة عند الساعة 4:00 مساء اليوم.

ويعتمد «الأخضر»، الذي حقّق 4 انتصارات وتعادل في البطولة، للظفر باللقب على القوّة الضاربة التي يمتلكها بوجود مجموعة مميزة من اللاعبين في مقدمهم القائد حسان تمبكتي، الذي ساهم في تتويج المنتخب السعودي للشباب بكأس آسيا تحت 19 عاماً، قبل أقل من 4 أعوامٍ في إندونيسيا، حين تغلّب على منتخب كوريا الجنوبية 2-1، فضلاً عن كل من الظهير الأيمن سعود عبدالحميد، وقلب الدفاع خليفة الدوسري، وحامد الغامدي وتركي العمار وإبراهيم محنشي في الوسط، ورأس الحربة فراس البريكان.

ويفتقد المنتخب السعودي، بقيادة المدرب الوطني سعد الشهري، الجناح هيثم عسيري، الذي يغيب بداعي الإصابة، حيث اضطر إلى مغادرة مباراة أستراليا في نصف النهائي، فيما تأكد خوض حارس المرمى نواف العقيدي المباراة النهائية بعد تعافيه من الإصابة.وتمكن «الأخضر» من بلوغ النهائي للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسختي 2014 و2020 بتغلّبه على نظيره الأسترالي بهدفين نظيفين في الدور نصف النهائي.

من جانبه، يطمح المدير الفني للمنتخب الأوزبكي، تيمور كابادزي، لتحقيق اللقب الثاني لمنتخب بلاده في تاريخ مشاركاته في البطولة، حيث سبق له أن توّج بالكأس في العام 2018 حين فاز في المباراة النهائية على فيتنام 2-1.

ويعتبر منتخب أوزبكستان أحد المنتخبات الأربعة التي حقّقت اللقب إلى جانب كل من كوريا الجنوبية واليابان والعراق، ويأمل الانفراد بالرقم القياسي بعدد الألقاب.

ولم يسبق للمنتخب الأوزبكي أن غاب عن النسخ الأربع السابقة للبطولة.

وبلغت أوزبكستان النهائي بعد فوزها على اليابان بهدفين دون رد، في نصف النهائي.

وكان منتخب اليابان حصل على المركز الثالث في البطولة بفوزه على أستراليا بثلاثية نظيفة، أمس. وسجّل الأهداف كن ساتو (7)، الأسترالي كاي تروين (40 خطأ في مرمى بلاده) وشوتا فوجو (64).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي