pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

اتحاد كرة القدم سيفاوض «الإعلام» في شأن عقد جديد بـ«مزايا تسويق إضافية»

الدوري الكويتي على قنوات خليجية؟

نهج تسويقي جديد في اتحاد كرة القدم يقوده عبدالله الشاهين
نهج تسويقي جديد في اتحاد كرة القدم يقوده عبدالله الشاهين

بات منتظراً أن يشهد النهج التسويقي لإدارة اتحاد كرة القدم في عهد المجلس الجديد، الذي يترأسه عبدالله الشاهين، تغييراً كبيراً.

وكان الشاهين أشار في المؤتمر الصحافي الذي عقده، الخميس الماضي، لشرح استراتيجية الاتحاد للأعوام الأربعة المقبلة، إلى وجود توجّه لاجراء تغييرات على سياسة الاتحاد الإعلامية والتسويقية.

الشاهين لم يخض كثيراً في تفاصيل التغيير المنتظر، بيد أن مصادر مقرّبة من الاتحاد أكدت لـ «الراي» أنه، أي التغيير، سيكون كبيراً و«شبه شامل» وسيطول نواحٍ تسويقية وإعلانية وإعلامية.

المصادر ذكرت أن اللجنة المالية والاستثمار، والتي تضم الشاهين رئيساً ونائبه للشؤون المالية أحمد عقلة، نائباً لرئيس اللجنة، وعضوية عبدالعزيز السمحان وفاطمة حيات، بدأت بالفعل بدراسة عدد من عروض الرعاية والتسويق الجديدة لأنشطة الاتحاد وعلامته التجارية تمهيداً لاختيار الأفضل منها لبدء شراكة تمتد لأكثر من عام وقد تصل الى أربعة أعوام، هي مدة الدورة الانتخابية لمجلس الادارة، فضلاً عن إعادة النظر في عدد من العقود الراهنة، والتي يفترض أن غالبيتها انتهت مع نهاية فترة الاتحاد السابق.

وأضافت المصادر أن الجانب الإعلامي سيكون حاضراً في عمل اللجنة المالية والاستثمار، حيث سيتم فتح مفاوضات جديدة وبمزايا تسويقية جديدة مع وزارة الإعلام حول حقوق النقل التلفزيوني لمسابقات الاتحاد المختلفة، وأبرزها بطولة الدوري للدرجة الممتازة، مؤكدة على أن عدم التوصل إلى اتفاق مرضٍ قد يدفع مجلس الإدارة إلى بيع حقوق النقل إلى إحدى القنوات الخليجية سواء عن طريق شركة وسيطة أو بصورة مباشرة، وأن من ضمن الخيارات بيع مباريات البطولة كافة أو عدد معين من المباريات المهمّة بين أندية الصدارة، علماً أن الجزئية الأخيرة كان معمولاً بها في عهد المجلس السابق عبر الاتفاق مع «قناة الكاس» القطرية.

ويستهدف الاتحاد الجديد، تطوير عملية النقل التلفزيوني للمباريات وتوفير مادة إعلامية وإعلانية جاذبة للرعاة والشريحة المستهدفة وهي فئة المشجعين والمشاهدين، والتي تتكون في غالبيتها من العنصر الشبابي.

وكان الشاهين أعلن ان انطلاق الموسم الجديد سيكون عبر مسابقة الدوري في 25 أغسطس المقبل.

ويهدف الاتحاد إلى تنويع مصادر الدخل للمساعدة في تطبيق استراتجيته الجديدة من خلال تسويق مسابقاته وأنشطته وعلامته التجارية بصورة تضمن له الحصول على العوائد المنتظرة.

وأكدت المصادر على أن الاتحاد ماضٍ في تطبيق ما أعلنه الشاهين في المؤتمر الصحافي عن اتخاذ إجراءات قانونية في شأن حماية حقوق الاتحاد، المادية والأدبية، في ما يتعلّق بحقوق الملكية الفكرية وحقوق المؤلف وحقوق الدعاية والنشر، وأنه لن يكون هناك تساهل في هذا الشأن، ولا تفريط في حقوق الاتحاد.

وكان الشاهين شدّد على أنه لم يعد مقبولاً نشر أو التعاطي مع أي نشاط خاص بالاتحاد من دون إذن من الأخير، وان هذا الأمر سيطبق إبتداءً من الموسم المقبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي