pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

لتنظيم الاختبارات التأهيلية وتطوير قدرات المشاركين بالسوق

«هيئة الأسواق» تجدّد تعاونها مع المعهد المعتمد للأوراق المالية

العيسى وكولهاين يوقّعان الاتفاقية
العيسى وكولهاين يوقّعان الاتفاقية

وقّعت هيئة أسواق المال اتفاقية تعاون مع المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار، في شأن الاختبارات التأهيلية، بحضور نائب رئيس مجلس المفوضين والمدير التنفيذي بالإنابة عثمان العيسى، والمدير التنفيذي للمعهد سايمون كولهاين، ومديرة إدارة الترخيص والتسجيل في الهيئة مي الصميط، والمدير الإقليمي في الشرق الأوسط والهند وسريلانكا في المعهد ماثيو كوان، ومديرة التسويق وتطوير الأعمال فيكتوريا هنري.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية تجديداً للاتفاقية السابقة التي تم توقيعها في 4 سبتمبر 2016، والتي تم من خلالها تطبيق برنامج المؤهلات المهنية للوظائف واجبة التسجيل على وظائف محددة لدى الأشخاص المرخص لهم.

وتُعنى هذه الاتفاقية باستمرار تقديم الاختبارات التأهيلية والتي من شأنها رفع كفاءة المشاركين في السوق، وبالتعاون ما بين الهيئة والمعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار «CISI»، لتعزيز إطار تأهيل السوق واستمرار تقديم الاختبارات المحلية الخاصة بقوانين ولوائح الهيئة، ليكون مكملاً للاختبارات الفنية الدولية التي يقدمها المعهد والمعتمدة على نطاق عالمي.

ويأتي ذلك إضافة للتعاون في شأن المراجعة السنوية لاختبارات المؤهل الرقابي ليتم تحديث المادة العلمية، بما يتوافق مع التعديلات التي تتم على قوانين الهيئة ولائحتها التنفيذية في الاختبارات المقدمة.

ويعد برنامج المؤهلات المهنية توجهاً تنموياً بامتياز، وإن كان استحقاقاً قانونياً للهيئة بفعل أحكام بعض مواد تشريعاتها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي