No Script

الرئيس المصري والعاهل البحريني يرحبان بالقمة المرتقبة في السعودية

الرئيس المصري والعاهل البحريني
الرئيس المصري والعاهل البحريني
تصغير
تكبير

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى أهمية تعظيم التعاون والتنسيق المصري البحريني لتطوير منظومة العمل العربي المشترك بما يساعد على حماية الأمن القومي العربي وتعزيز القدرات العربية.

وذكر الناطق الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان له ان ذلك جاء خلال لقاء الرئيس السيسي مع الملك حمد بن عيسى اليوم السبت بمدينة شرم الشيخ.

وأوضح الناطق أن المباحثات تناولت عددا من أبرز القضايا الإقليمية والدولية حيث عكست المناقشات تفاهما متبادلا بين الجانبين إزاء سبل التعامل مع تلك القضايا.

وأضاف أن الزعيمين رحبا بالقمة المرتقبة التي ستستضيفها السعودية بين قادة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق والولايات المتحدة الأميركية.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء اعتزاز مصر بالروابط التاريخية التي تجمع بين مصر والبحرين وشعبيهما الشقيقين.

كما أكد الرئيس السيسي بحسب المتحدث حرص مصر على الاستمرار في تعزيز التعاون الثنائي مع البحرين في مختلف المجالات وتكثيف وتيرة التنسيق المشترك تجاه التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وتعزيز وحدة الصف والعمل العربي المشترك في مواجهة مختلف التحديات الإقليمية والدولية.

وقال الناطق إن الملك حمد بن عيسى أشاد من جانبه بما تتسم به العلاقات المصرية البحرينية من أخوة صادقة ووثيقة مؤكدا أن زيارته الحالية لمصر تأتي استمرارا لمسيرة العلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط البلدين حكومة وشعبا وما يجمعهما من مصير ومستقبل واحد ودعما لأواصر التعاون الثنائي على جميع الأصعدة.

وأضاف أن العاهل البحريني أشاد في هذا الإطار بدور مصر المحوري والراسخ كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة وجهودها المقدرة لتعزيز العمل العربي المشترك على جميع المستويات.

وثمن التطور الكبير والنوعي الذي شهدته العلاقات المصرية البحرينية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية وغيرها مؤكدا الحرص المشترك للمضي قدما نحو مزيد من تعميق وتطوير تلك العلاقات.

وأفاد المتحدث الرسمي بأن اللقاء شهد التباحث حول أطر وآفاق التعاون المشترك بين مصر والبحرين خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية بالاستغلال الأمثل لجميع الفرص المتاحة لتعزيز التعاون بينهما.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي