pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الفورمولا 1»: فيرستابن الأسرع في الجولة الأولى من جائزة كندا الكبرى

 فيرستابن الأسرع في الجولة الأولى من جائزة كندا الكبرى
فيرستابن الأسرع في الجولة الأولى من جائزة كندا الكبرى

حقق الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، متصدر الترتيب العام، أسرع زمن في الجولة الاولى من التجارب الحرة لجائزة كندا الكبرى، الجولة التاسعة من بطولة العالم لـ «الفورمولا 1».

وتفوق بطل العالم على أقرب منافس له الإسباني كارلوس ساينس، سائق فيراري، بعشرَين من الثانية أمام حشد كبير في جزيرة «نوتر دام» في مونتريال، بعد عودة المنافسات الى حلبة «جيل فيلنوف» بعد غياب سنتين.

وحلّ الإسباني الآخر فرناندو ألونسو سائق ألبين ثالثًا أمام المكسيكي سيرخيو بيريس زميل فيرستابن، وخلفهما شارل لوكلير من موناكو سائق فيراري الذي استخدم محركًا جديدًا بعد أن بات الذي تعطل في باكو «غير قابل للإصلاح» وفق فريقه.

وكان سائق فيراري عانى في أذربيجان من خيبة أمل أخرى مع خروج سائقيه بسبب مشاكل ميكانيكية. وأوضح الفريق الإيطالي أنه يعمل على «إجراءات مضادة لتعزيز مجموعة المحركات»، مؤكدًا أن الوضع «تحت السيطرة».

وحل لوكلير الذي انطلق من المركز الاول في السباقات الاربعة الاخيرة تواليًا من دون أن يحقق الفوز، على بُعد 0.5 ثانية عن فيرستابين.

ولم تتم معاقبة لوكلير حتى الآن بترجيعه مراكز يوم الاحد مع انطلاق السباق، لأنه لم يتجاوز بعد عدد مكونات المحرك المسموح بها لكل موسم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي