pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

نتطلع إلى انتهاء الأزمة السياسية في إطار دستوري للانطلاق نحو التنمية وتحقيق النهضة الشاملة

الاتحادات العمالية تؤيد الاعتصام النيابي: الدستور صمام الأمان والمرجعية الآمنة

11
11

أكد الاتحاد العام لعمال الكويت واتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات واتحاد نقابات العاملين بالقطاع الحكومي ضرورة التمسك بدستور الكويت الذي أثبت على مدى أكثر من 60 سنة بأنه كان ولا يزال صمام الأمان والمرجعية الآمنة.

وأضافوا في بيان مشترك إلى المشهد السياسي وما آلت إليه الأوضاع السياسية من شلل تام وجمود انعكس سلبا على الحياة النيابية بشكل خاص والحياة العامة بشكل عام ما أدى إلى حالة تذمر شعبي غير مسبوقة.

كما أشار البيان إلى أن التجاوزات على الدستور التي شهدناها بكل أسف طوال العامين الماضيين وصلت إلى مرحلة خطيرة لا يمكن السكوت عنها وهو ما يدعو إلى ضرورة التزام جميع الأطراف بمواده وروحه التزاماً مبدئيا ثابتا بدءا من أعضاء السلطة التنفيذية والجهات الحكومية كافة وصولا إلى أعضاء السلطة التشريعية جميعاً.

وأشاد البيان بكل الخطوات التي تعبر عن الاحتجاج السلمي بما فيها حق النواب في الاعتصام باعتبارها خطوة حضارية راقية، متطلعاً إلى انتهاء الأزمة السياسية الراهنة في أطار دستوري مع الأخذ بالاعتبار أهمية المصالحة الوطنية وفتح صفحة جديدة في تاريخ البلاد قائمة على التعاون والتآخي بما سيؤدي إلى تجاوز مرحلة الجمود والتراجع الذي تعيشه الدولة إلى الانطلاق نحو التنمية وتحقيق نهضة شاملة تحت قيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي