No Script

اعتمد تشكيل لجان «المالية» و«التنفيذية» و«الاستشارية»

اتحاد «الكرة» يقرّ «رؤية 2030»... ويرجئ بحث «أجهزة المنتخبات»

تصغير
تكبير

عقد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم اجتماعه الأول، مساء الأربعاء، برئاسة عبدالله الشاهين، واتخذ قرارات عدة أبرزها اختيار أحمد عقلة نائباً للرئيس للشؤون المالية، وهايف المطيري نائباً للرئيس للشؤون الفنية.

واعتمد المجلس رؤية 2030 لتطوير الاتحاد، المقدمة من الرئيس، متضمنة البرامج والخطط المقترحة والإطار الزمني المطلوب لتحقيقها، مع تكليف الأمانة العامة بإعداد المشاريع والبرامج التنفيذية المطلوبة، بالتنسيق مع رئيس المجلس.

كما استعرض الأعضاء النظام الأساسي الجديد للاتحاد، المنشور في جريدة الكويت اليوم بتاريخ 13 أبريل 2022، وتنفيذاً لأحكامه تم اتخاذ مجموعة من القرارات، أهمها:

- إلغاء عدد 10 لجان من اللجان السابقة في الاتحاد، والتي لم يصبح لها وجود بموجب أحكام النظام الأساسي، مع توجيه الشكر لأعضائها كافة.

- اعتماد هيكل إداري تنظيمي جديد للاتحاد، روعي فيه المرونة واستيعاب اختصاصات كل اللجان الملغاة.

- اعتماد رؤية تطوير منظومة التحكيم، المقدمة من رئيس المجلس، مع تكليفه بتنفيذها وتشكيل لجنة الحكام على ضوئها.

- تشكيل اللجنة المالية والاستثمار، برئاسة رئيس المجلس، ونائبه للشؤون المالية أحمد عقلة، نائباً لرئيس اللجنة، وعضوية عبدالعزيز السمحان و فاطمة حيات.

تشكيل اللجنة التنفيذية، برئاسة رئيس المجلس، ونائبه هايف المطيري نائباً لرئيس اللجنة، وعضوية كل من جمال العتيبي، و منصور باشا.

– إنشاء لجنة استشارية ولها الاستعانة بمن تراه مناسباً، وتكليف الرئيس باختيار أعضائها وعرض المواضيع عليها.

ثم انتقل المجلس لمناقشة بند ما يستجد من أعمال، وفيه صادق المجلس على ما سبق اتخاذه من إجراءات في شأن حماية حقوق الاتحاد، المادية والأدبية، في ما يتعلق بحقوق الملكية الفكرية وحقوق المؤلف وحقوق الدعاية والنشر، مع تكليف رئيس المجلس باتخاذ الإجراءات المطلوبة قانونياً في هذا الشأن، كما تم اعتماد السياسة الإعلامية للاتحاد.

ثم ناقش المجلس موضوع خروج المنتخب الوطني من التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا، ونظراً لمشاركة منتخب الناشئين في بطولة غرب آسيا، خلال الفترة من 21 الجاري إلى 30 من الشهر نفسه، فقد قرر المجلس إحالة موضوع الأجهزة الفنية والإدارية إلى اللجنة التنفيذية، لاتخاذ ما تراه مناسباً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي