No Script

روسيا: التعاون مع «أوبك+» مستمر بعد 2022... وتفاصيله نهاية العام

تصغير
تكبير

قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك إن روسيا قد تواصل التعاون في إطار اتفاق إنتاج النفط الخاص بمجموعة «أوبك+» بعد 2022، مضيفاً أن التفاصيل المتعلقة بصياغة اتفاق روسيا المستقبلي مع «أوبك» ستتضح بنهاية العام.

وذكر في تصريحات بالمنتدى الاقتصادي السنوي الروسي في سان بطرسبرغ أن موسكو ترى أن الوضع الحالي في سوق النفط العالمية متوازن، مشدداً على أهمية استمرار التعاون داخل تحالف «أوبك+» من أجل تجنب انهيار سوق النفط.

وأظهرت وثيقة لمجموعة «أوبك+» اطلعت عليها «رويترز» ارتفاع إنتاج روسيا من النفط الخام إلى 9.273 مليون برميل يومياً في مايو من 9.159 مليون في أبريل.

وتراجع الإنتاج الإجمالي لأعضاء منظمة البلدان المصدّرة للبترول (أوبك) وحلفائهم بما في ذلك روسيا، وهو التكتل المعروف باسم «أوبك+»، بواقع 2.695 مليون برميل عن المستويات المستهدفة في مايو بعد أن كان أقل بواقع 2.595 مليون برميل يوميا في أبريل.

في هذه الأثناء، انخفض سعر برميل النفط الكويتي 2.35 دولار ليبلغ 120.68 دولار للبرميل في تداولات أول من أمس الأربعاء مقابل 123.03 دولار للبرميل في تداولات الثلاثاء، وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول.

وفي الأسواق العالمية، بدّدت أسعار النفط مكاسبها السابقة لتنخفض أمس بعد يوم من التراجع الشديد الذي نتج عن رفع أسعار الفائدة الأميركية لكن مازال الاهتمام ينصب على نقص المعروض.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 45 سنتاً أي 0.4 في المئة إلى 118.06 دولار للبرميل، في حين نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 44 سنتاً أي 0.4 في المئة إلى 114.87 دولار للبرميل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي