No Script

ماسك يُحذّر من إفلاس منافسي «تسلا»

إيلون ماسك
إيلون ماسك
تصغير
تكبير

حذّر رئيس شركة «تسلا» إيلون ماسك من احتمال إفلاس بعض شركات تصنيع السيارات الكهربائية المنافسة، في حال عدم تغيير هيكل التكاليف.

وأشار ماسك إلى أن تسعير السيارات بشكل مرتفع للغاية بالنسبة للمستهلكين سيؤدي إلى فشل الشركات.

وتزامنت تصريحات ماسك مع تقرير لإدارة سلامة المرور على الطرق السريعة في الولايات المتحدة أظهر تعرض سيارات «تسلا» لأكبر عدد من الحوادث المتعلقة بأنظمة مساعدة القيادة المتقدمة في الولايات المتحدة.

وشكلت سيارات «تسلا» ما يقارب 70 في المئة من الحوادث المبلّغ عنها التي تنطوي على أنظمة مساعدة السائق المتقدمة منذ يونيو الماضي، وفقاً للأرقام الفيديرالية الصادرة الأربعاء الماضي، لكن المسؤولين حذّروا من أن البيانات غير كاملة وليس المقصود منها الإشارة إلى أنظمة صانع السيارات التي قد تكون أكثر أماناً.

وأفادت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بأن البيانات الأولى من نوعها ليس لها سياق مناسب حتى الآن، ولا يُقصد بها سوى أن تكون دليلاً لتحديد اتجاهات العيوب المحتملة بسرعة والمساعدة في تحديد ما إذا كانت الأنظمة تعمل على تحسين سلامة المركبات.

وقال مدير «NHTSA» ستيفن كليف خلال تصريحات إعلامية، «أنصح بتوخّي الحذر قبل محاولة استخلاص استنتاجات تستند فقط إلى البيانات التي نصدرها. في الواقع، قد تثير البيانات وحدها أسئلة أكثر مما تجيب».

ووفقاً للبيانات، فإن سيارات «تسلا» سجلت 273 حادثاً تنطوي على أنظمة مساعدة السائق المتقدمة، حيث كان يتعين على الشركات البدء في الإبلاغ عن الحوادث منذ عام تقريباً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي