No Script

مجموعة «سيتي» ترغب بشراء باليرمو

تصغير
تكبير

أفادت وسائل إعلام إيطالية عدة، أمس، بأن مجموعة «سيتي» لكرة القدم، المالكة لعشرات الأندية بينها مانشستر سيتي الإنكليزي، ترغب في الاستحواذ على نادي باليرمو الإيطالي، العائد للتوّ إلى دوري الدرجة الثانية.

وكتبت صحيفة «غازيتا ديلو سبورت» أن «المفاوضات في شأن بيع باليرمو لمجموعة السيتي لكرة القدم تتقدم بخطوات كبيرة»، بينما اعتبرت قناة «سكاي سبورت» أن «الصفقة يُمكن إبرامها في الأيام المقبلة».

وأشارت إلى أن رئيس نادي صقلية، رجل الأعمال داريو ميري، يُمكن أن يحتفظ بحصة قليلة في مشروع الاستحواذ، الذي تمت مناقشته لأشهر عدة.

وكان ميري واحداً من مجموعة من المستثمرين الذين استحوذوا على النادي في العام 2019 بعد إعلان إفلاسه وهبوطه إلى الدرجة الرابعة.

وصعد باليرمو، النادي الذي لعب في الدرجة الأولى حتى العام 2017 ودافع عن ألوانه الأرجنتينيان خافيير باستوري وباولو ديبالا والأوروغوياني إدينسون كافاني، إلى الدرجة الثالثة في العام 2020، قبل أن يحجز بطاقة العودة الى الدرجة الثانية في الموسم الفائت.

ويملك صندوق مجموعة «سيتي»، وهو صندوق إماراتي، سيطرة كاملة أو جزئية على 11 نادياً، بحسب موقعه، بينها مانشستر سيتي وتروا الفرنسي وسبورتينغ خيخون الإسباني ولوميل البلجيكي ونيويورك سيتي الأميركي وملبورن سيتي الأسترالي ويوكوهاما مارينوس الياباني وسيتشوان جيونيو الصيني.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي