No Script

أرسنال يفتتح الدوري الإنكليزي للموسم الثالث توالياً في 5 أغسطس

«سيتي» وليفربول يطلقان الحملة... أمام وست هام وفولهام


منافسة مثيرة جديدة على كأس الدوري الإنكليزي
منافسة مثيرة جديدة على كأس الدوري الإنكليزي
تصغير
تكبير

يطلق مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، حملة الدفاع عن اللقب في الموسم الجديد 2022-2023، بمواجهة وست هام خارج ارضه في المرحلة الاولى، فيما يفتتح أرسنال الدوري للموسم الثالث توالياً، وذلك بقمّة لندنية مع كريستال بالاس، الجمعة 5 أغسطس المقبل، على أن يختتم في 28 مايو 2023، بحسب القرعة التي أجرتها رابطة الدوري، أمس.

وخاض «سيتي»، بقيادة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، معركة حامية الوطيس مع ليفربول، قبل أن يتفوّق الاول بفارق نقطة واحدة في نهاية الموسم الفائت.

واستعداداً للدفاع عن اللقب المتوّج به في الموسمين الماضيين، عزّز «سيتي» صفوفه بالهدّاف النروجي إرلينغ هالاند قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني، وبالتالي ستكون أول مباراة رسمية له في صفوف فريقه الجديد.

في المقابل، يبدو مهاجم «سيتي»، البرازيلي غابريال جيزوس، في طريقه للانضمام الى أرسنال مقابل 50 مليون جنيه إسترليني، بحسب صحيفة «تايمز» البريطانية.

من جهته، يبدأ ليفربول، الطامح الى استعادة اللقب المتوّج به في العام 2020 للمرة الأولى منذ 30 عاماً، المهمّة خارج قواعده وفي لندن أيضاً، عندما يحلّ ضيفاً على فولهام العائد الى الدرجة الممتازة.

وبدوره، عزّز الـ«ريدز»، بطل كأس إنكلترا وكأس الرابطة، بقيادة المدرب الألماني يورغن كلوب، صفوفه بالتعاقد مع هدّاف بنفيكا البرتغالي الدولي الأوروغوياني داروين نونيز مقابل صفقة قياسية قد تصل الى 100 مليون يورو، وهو يعتبر القطعة المفقودة في هجوم الفريق «الأحمر».

وستشهد المباراة المواجهة الأولى للاعب ليفربول الجديد أيضاً، البرتغالي الواعد فابيو كارفاليو ضد فريقه السابق فولهام.

في المقابل، يخوض مدرب مانشستر يونايتد الجديد، الهولندي إريك تن هاغ، باكورة مبارياته الرسمية، عندما يستضيف فريقه برايتون.

وكان تن هاغ حلّ بديلاً للمدرب الألماني الموقت رالف رانغنيك، الذي غادر النادي لتدريب منتخب النمسا، بسبب متطلبات عمله الجديد، علماً أنه كان من المقرّر أن يبقى مستشاراً مع «الشياطين الحمر».

كما غادر «يونايتد»، الفرنسي بول بوغبا والصربي نيمانيا ماتيتش والإسباني خوان ماتا وجيسي لينغارد.

ويحلّ تشلسي، الذي انتقلت ملكيته من الروسي رومان أبراموفيتش الى «كونسورتيوم» يقوده الأميركي تود بوهلي، ضيفاً على إيفرتون بقيادة نجم ومدرب الـ«بلوز» السابق فرانك لامبارد، في حين يلتقي توتنهام مع ضيفه ساوثمبتون.

ويخوض نوتنغهام فوريست أولى مبارياته في دوري النخبة منذ العام 1999، بحلوله ضيفاً على نيوكاسل، فيما سيحلّ أستون فيلا ضيفاً على بورنموث الوافد الجديد أيضاً.

وبحسب شبكة «سكاي سبورتس»، اقترب نوتنغهام من التوصل الى اتفاق مع «يونايتد» لضم الحارس دين هندرسون على سبيل الإعارة مع خيار الشراء.

معلوم أنّ أندية بيرنلي وواتفورد ونوريتش هبطت إلى «تشامبيونشيب» في الموسم الماضي.

إلى ذلك، أكدت رابطة الدوري أنه لا يمكن إعادة تحديد مواعيد جديدة للمباريات بداية من الموسم المقبل، إلّا إذا كان تأثير عدم وجود لاعب في تشكيلة النادي «استثنائيّاً بحق»، وذلك بعد سلسلة من التأجيلات حدثت خلال الموسم الماضي.

وتم تأجيل 22 مباراة في الموسم الفائت بسبب تفشّي فيروس «كورونا» وما تبعه من عدم توافر مجموعة من اللاعبين، لتتعرّض رابطة الدوري لانتقادات من الأندية بسبب طريقة تعاملها مع الأزمة.

وبموجب القواعد الجديدة، سيستمر تقييم الطلبات على أساس كل حالة على حدة، ولكن لن يتم قبول أي طلب إلّا إذا اتخذ النادي المعنيّ جميع التدابير اللازمة لتجنب التأجيل.

وقالت الرابطة في بيان: «سيحل هذا محل القواعد السابقة لتأجيل المباريات بسبب كورونا، ما يوفر طريقة ثابتة لتقديم الطلبات».

وتابع: «سيتم منح الموافقة على التأجيل فقط، عندما يكون تأثير غياب اللاعب عن تشكيلة النادي استثنائيّاً بحق، وبعدما يكون النادي المعنيّ قد اتخذ جميع الخطوات المقبولة والمتاحة لتجنب الوصول لمرحلة ضرورة تقديم الطلب».

مباريات الـ «دربي»

يلتقي ليفربول مع مانشستر سيتي في الجولتين 11 و29 المقرّرتين يومي 15 أكتوبر و1 أبريل المقبلين، بينما يلعب ليفربول مبكراً مع الغريم مانشستر يونايتد في الجولة الثالثة على ملعب «أولد ترافورد» في 20 أغسطس، بينما تقام مباراة الإياب في الجولة 26 يوم 4 مارس على ملعب «أنفيلد».

وبالنسبة إلى «دربي مانشستر»، ستكون المواجهة الأولى بين «يونايتد» و«سيتي» في 1 أكتوبر على ملعب «الاتحاد»، فيما تُقام المباراة الثانية على ملعب «أولد ترافورد» في 14 يناير.

ويلتقي أرسنال وتوتنهام في «دربي لندن» في 1 أكتوبر على ملعب «الإمارات» ذهاباً، وفي 14 يناير على «ستاد توتنهام»، فيما يقام «دربي ميرسيسايد» بين ليفربول وإيفرتون في 3 سبتمبر على ملعب «غوديسون بارك»، وفي 11 فبراير على ملعب «أنفيلد».

كما يلعب تشلسي وتوتنهام في «دربي لندن» يوم 13 أغسطس على ملعب «ستامفورد بريدج» في المباراة الأولى، وفي 25 فبراير على «ستاد توتنهام» في المواجهة الثانية.

فترة التوقف

تتوقف مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بعد 12 نوفمبر المقبل، إفساحاً في المجال أمام إقامة نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، خلال الفترة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر، قبل أن تعود عجلة الدوري للدوران مجدّداً في 26 ديسمبر.

رامزي إلى الـ «ريدز»

وافق ليفربول على صفقة بقيمة 6.5 مليون جنيه إسترليني، للتعاقد مع الظهير الأيمن لأبردين الأسكتلندي كالفن رامزي، مع دفع 4 ملايين مقدما و2.5 مليون إضافات.

ومن المقرّر أن يسافر رامزي (18 عاما) إلى ليفربول لوضع اللمسات الأخيرة على الشروط الشخصية والخضوع لفحص طبي.

وعلى صعيد الانتقالات أيضا، حسم توتنهام صفقة ضم لاعب وسط برايتون، يفيس بيسوما، مقابل 25 مليون جنيه لمدة 4 سنوات.

كما تعاقد ساوثمبتون مع حارس مانشستر سيتي، الأيرلندي غافين بازونو مقابل 15 مليون جنيه.

كرة الدوري

أعلنت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم عن كرةNike Flight المعتمدة في المباريات والمستوحاة من الكرة التي تم استخدامها في الـ«بريمير ليغ» قبل 30 عاماً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي