No Script

«برقان» يعين حميد أبل رئيساً لمديري «الخدمات المصرفية للأفراد»

تصغير
تكبير

عين بنك برقان، حميد محمد أبل في منصب رئيس مديري مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد، بعد صدور موافقة بنك الكويت المركزي في يونيو الجاري، إذ سيكون مسؤولاً عن صياغة الإستراتيجيات الشاملة للخدمات المصرفية للأفراد وتنفيذها، وقيادة مجموعة الخدمات المصرفية وتوجيهها نحو تحقيق نمو أكبر وزيادة الأرباح، وتقليل المخاطر المحتملة.

وهنأ نائب رئيس الجهاز التنفيذي لمجموعة «برقان» الرئيس التنفيذي للكويت، رائد الهقهق، أبل على التحاقه بمنصبه القيادي الجديد في البنك، معرباً عن ثقته بأنه يتميز بالخبرة والقدرة على إتمام مهامه في إطار منصبه الذي يشمل مسؤوليات واسعة.

وأضاف أنه بعدما شغل أبل منذ فبراير 2022 منصب رئيس الخدمات المصرفية للأفراد بالإنابة، فإنه سينجح في دوره الجديد وسيقدم أفضل أداء وفق أعلى معايير الجودة.

وتابع أن منصب رئيس مديري مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد، يعتبر دوراً جوهرياً في البنك، لأنه يركز على وضع الإستراتيجيات وخطط العمل المتعلقة بتطوير الخدمات المصرفية للأفراد والأنشطة المتعلقة بها، والتي تتطلب معرفة عميقة باحتياجات السوق ومنهجية عمل مرنة في الوقت نفسه، مبيناً أن تعيين أبل يؤكد أهمية هذا القطاع في إستراتيجية «برقان» طويلة الأجل.

ويأتي ذلك في وقت يتمتع أبل بخبرة في القطاع المصرفي تتجاوز 28 عاماً، لعب خلالها أدواراً قيادية مرموقة، وشغل منصب المدير التنفيذي لإدارة الخدمات المصرفية للشركات في البنك التجاري الكويتي من 1998 إلى 2008، والمدير العام لبنك قطر الوطني في 2008، ورئيس الخزينة في شركة رابطة الكويت والخليج القابضة من 2009 إلى 2013، إضافة إلى عمله في ديوان المحاسبة في الكويت، وعضويته في مجلس إدارة شركة ناقلات النفط الكويتية من 2016 إلى 2022.

والتحق أبل بـ «برقان» عام 2013، وكان قد شغل سابقاً منصبي نائب رئيس الخدمات المصرفية الخاصة، ورئيس الخدمات المصرفية الخاصة في البنك من 2016 إلى 2022، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة والتدقيق من جامعة الكويت، ودبلوم عالٍ في الدراسات المصرفية الدولية من جامعة سيتي بلندن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي