No Script

ديشان يتعهّد بإجراء «نقد ذاتي» بعد فقدان فرنسا لقب «دوري الأمم»


ديدييه ديشان خائباً بعد الخسارة أمام كرواتيا	 (رويترز)
ديدييه ديشان خائباً بعد الخسارة أمام كرواتيا (رويترز)
تصغير
تكبير

تعهّد مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم، ديدييه ديشان، بإجراء «نقد ذاتي» من الآن وحتى موعد السفر في نهاية العام الى قطر من أجل الدفاع عن لقب أبطال العالم، بعد خسارة «الديوك» على أرضهم أمام كرواتيا بهدف، ما أدى الى فقدانهم لقب دوري الأمم الأوروبية.

وفشل المنتخب الفرنسي في تحقيق أي فوز خلال الجولات الأربع الأولى، ما يطرح علامات استفهام حول قدرته على الدفاع عن لقبه العالمي.

وعن تفسيره لهذه الهزيمة الجديدة، قال ديشان: «طاقة الخصم كانت أكبر بكثير وهذا جعل من الصعب علينا أن نقاتل. من المؤكد أنه لم تكن لدينا الوسائل (للقتال) في هذه المباراة. لقد استقبلنا هدفاً من ركلة جزاء في البداية (الدقيقة الخامسة)، مما جعلهم يشعرون بالراحة فيما زادت الأمور صعوبة علينا. لكن ما حصل كان على صورة هذا التجمع، حيث افتقرنا الى القوّة والطاقة والشخصية».

وأضاف: «علينا تقبّل ذلك حتى لو كان مؤلماً ألّا نتمكن من الفوز بأي مباراة. هذه التجمعات في يونيو معقّدة منذ أن وصلت الى هنا (كمدرب للمنتخب العام 2012)، لكن هذه المرة كانت أكثر تعقيداً، لكن علينا تقبل ذلك والحرص على العودة الى المسار الصحيح».

وعما إذا كان هناك قلق في شأن المونديال، أجاب ديشان: «لا توجد أمور مؤكدة في كرة القدم.

لست قلقاً.

سأحلّل وأفكر بالأمور مع فريق عملي، لكن ستكون هناك حاجة الى الكثير من الأشياء إذا أردنا الحفاظ على مكانتنا. سيتعيّن علينا القيام بالكثير للتحضير للموعد النهائي الذي ينتظرنا (المونديال)».

وتابع: «يجب أن نجري أيضاً نقداً ذاتياً يبدأ من اللحظة التي لم نقم فيها بما هو ضروري لأن النتائج أثبتت أنّنا أخطأنا.

أتمنى أن نتمكن من استعادة كل قوّتنا وشخصيتنا وروحنا القتالية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي