No Script

شعار «المفوضية» بدل «يونيسف»... على قميص برشلونة

تصغير
تكبير

وقّع نادي برشلونة الإسباني، أمس، اتفاقية شراكة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والتي سيظهر شعارها على أحدث قميص للفريق دعما للأطفال اللاجئين.

وقال النادي إنه سيتم وضع الشعار على قمصان الفريق الأول لكرة القدم للرجال والسيدات ابتداء من الموسم المقبل، وسيكون بمثابة رسالة تضامن مع أكثر من 100 مليون شخص أُجبروا على الفرار من منازلهم.

وكان برشلونة قد دخل في شراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» في السابق لدعم أطفال العالم في العام 2006، مع وجود شعارها على قميص الفريق الأول على مدار 15 عاما مضت، وبالتالي سيحل شعار المفوضية السامية للأمم المتحدة محل شعار يونيسف.

وقال رئيس النادي خوان لابورتا: «التزامنا هو جعل أحلام الفئات الأكثر ضعفاً حقيقة واقعة، بناءً على الاعتقاد بأن جميع الأطفال والشباب لهم الحق في الفرص نفسها».

وأضاف: «إنها مباراة نحتاج لخوضها وقد سمحت لنا المفوضية بخوضها في الدوري الخاص بها. نحن فخورون جداً بها».

وستمتد الشراكة الجديدة خلال المواسم الأربعة المقبلة، التي ستتبرع خلالها المؤسسة التابعة للنادي بمبلغ 400 ألف يورو (417360 دولاراً) في الموسم الواحد من أجل 4 مشروعات للمفوضية في كولومبيا وأوغندا وتركيا وماليزيا.

من جهته، قال مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي: «كرة القدم تجلب السعادة لمليارات المشجعين حول العالم.

كما أنها توافر منفذا تحويليا لملايين الأطفال اللاجئين كل يوم لأنها تعزّز العقلية الايجابية والرفاهية البدنية، وتبني الثقة والمهارات وتساعد على إبقاء الأطفال في المدرسة، وتمكين النساء والفتيات».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي