pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

سيرينا تشارك في «ويمبلدون» بعد غياب عام عن الملاعب

 الأميركية سيرينا وليامس
الأميركية سيرينا وليامس

أعلنت «أسطورة» التنس الأميركية سيرينا وليامس، أمس، عن مشاركتها في بطولة ويمبلدون البريطانية، ثالث البطولات الاربع الكبرى، التي تنطلق نهاية الشهر الجاري، بعد عام من مباراتها الاخيرة في هذه البطولة، فيما ستعود الى الملاعب في دورة إيستبورن الأسبوع المقبل ضمن الزوجي مع التونسية أُنس جابر.

ونشرت وليامس (40 عاماً) عبر حسابها صورة لحذائها الرياضي على ملعب عشبي مرفقة بتعليق: «أس دبليو (سيرينا وليامس) وأس دبليو 19 (الرمز البريدي لويمبلدون). إنه موعد. 2022، أراكم هناك»، علماً أن بطولة ويمبلدون تقام بين 27 الجاري و10 يوليو المقبل.

وقالت: «أنا سعيدة جداً للعودة (الى إيستبورن) في إنكلترا والى الملاعب العشبية وهي الارضية التي طالما شهدت أبرز نجاحاتي في مسيرتي».

وغابت سيرينا عن المنافسات منذ إصابتها في القدم خلال مباراتها في الدور الاول من ويمبلدون العام الفائت، ما أدى الى تراجعها الى المركز 1208 في التصنيف العالمي.

وكان من الممكن أن تشارك في ويمبلدون عن طريق استخدام تصنيف مخصص للاعبات اللواتي يبتعدن عن المنافسات بسبب إصابة طويلة الأمد لكنها لم تفعل ذلك، وبالتالي احتاجت إلى إحدى بطاقات الدعوة للمشاركة وهو ما حصل رسمياً من قِبل اللجنة المنظمة.

وقال بيان صادر عن اللجنة المنظمة: «سيرينا وليامس بطلتنا 7 مرات تعود الى ويمبلدون ببطاقة دعوة هذا الصيف لتخوض مشاركاتها الـ21 فيها».

وخلافاً لايستبورن، ستشارك وليامس في مباريات الفردي في ويمبلدون، علماً أنها خاضت مع البريطاني أندي مواري الزوجي المختلط في 2019.

ومنذ تتويجها بآخر ألقابها الكبرى في أستراليا 2017، لا تزال الأميركية تبحث عن لقبها الـ24 لمعادلة الرقم القياسي باسم الاسترالية مارغاريت كورت، علماً أنها خسرت 4 مباريات نهائية في البطولات الكبرى منذ حينها (ويمبلدون 2018 و2019، والولايات المتحدة 2018 و2019).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي