pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

تونس تسحق اليابان وتحرز كأس «كيرين»

لاعبو مننخب تونس متوّجون بالكأس (أ ف ب)
لاعبو مننخب تونس متوّجون بالكأس (أ ف ب)

أحرزت تونس لقب دورة كأس كيرين الرباعية، بعد فوز ساحق على اليابان بثلاثية نظيفة، أمس، في أوساكا ضمن استعداداتها لكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، فيما أمل مدربها في بلوغ الأدوار الإقصائية للمرة الأولى في تاريخها في الحدث العالمي.

وتخوض تونس المونديال نهاية السنة في المجموعة الرابعة التي تضم فرنسا، حاملة اللقب، الدنمارك وأستراليا، فيما تلعب اليابان في كأس العالم أيضاً في المجموعة الخامسة الى جانب إسبانيا، ألمانيا والفائز بين كوستاريكا ونيوزيلندا.

وسجّل الأهداف محمد علي بن رمضان (55 من ركلة جزاء) وفرجاني ساسي (76) وعصام الجبالي (90+3).

وفي خمس مشاركات سابقة كأس العالم، أخفقت تونس في التأهل الى الدور الثاني، لكن هذه المرة يرى مدربها جلال القادري (50 عاماً) أن بمقدورها تحقيق هذا الإنجاز «كان هدفنا التأهل الى كأس العالم، لكن بعد تحقيق ذلك نريد بلوغ الادوار الإقصائية للمرة الأولى».

وتابع: «لدينا فرنسا، الدنمارك وأستراليا في مجموعتنا، وستكون صعبة جداً، لكن نريد تحقيق حلمنا والتأهل الى الادوار الإقصائية في مشاركتنا السادسة».

بدوره، قال مدرب اليابان، هاجيمي مورياسو: «كنا مصمّمين على عدم الخسارة في أرضنا لنمنح مشجعينا الفرحة، لذا من المخيّب عدم قدرتنا على تحقيق هذا الأمر. النتيحة مخيّبة، لكني جرّبت الكثير من اللاعبين ضمن خطط متنوّعة.

لذا، فإن صعوبة الظروف ليست من مسؤولية اللاعبين. سنتعلّم الدروس».

وكانت تونس تغلّبت على تشيلي بهدفين، فيما فازت اليابان على غانا 4-1.

وفي مباراة بين الخاسرين في نصف النهائي، فازت غانا على تشيلي 3-1 بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلباً.

وأنهت غانا، المشاركة في كأس العالم أيضاً، المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد أليدو سيدو ومبارك واكاسو.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي