No Script

مبابي حاول إقناع تشواميني برفض عرض ريال مدريد

أوريلين تشواميني متحدثاً خلال المؤتمر الصحافي (رويترز)
أوريلين تشواميني متحدثاً خلال المؤتمر الصحافي (رويترز)
تصغير
تكبير

كشف لاعب خط الوسط الفرنسي أوريلين تشواميني، أمس، عن أن مواطنه مهاجم باريس سان جرمان، كيليان مبابي، حاول دون جدوى إقناعه برفض عرض ريال مدريد الإسباني والانضمام إلى صفوف بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم.

بيد أن تشواميني (22 عاما)، تجاهل طلب مبابي ووقّع على عقد لمدة 6 سنوات مع بطل إسبانيا وأوروبا، وذكرت تقارير أن الصفقة بلغت نحو 80 مليون يورو (83.65 مليون دولار)، فضلاً عن 20 مليونا كإضافات أخرى وحوافز لموناكو، وفقاً للنتائج.

وكان مبابي على وشك الانتقال الى «ريال» أيضا، لكنه فضّل البقاء مع «سان جرمان»، ومدّد عقده لمدة 3 سنوات.

وقال تشواميني في مؤتمر صحافي خلال تقديمه كلاعب في «ريال»: «قرّر كيليان البقاء في باريس واتصل بي وهو يعلم أنني سأغادر موناكو بالتأكيد».

وأضاف: «لكنني أخبرته على الفور أن خياري الأول كان ريال مدريد وقد استوعب ذلك تماماً.

يجب أن أكون في أفضل نادٍ في العالم ولست خائفاً من المنافسة. يجب أن أظهر كفاءتي وأنا أتطلّع حقاً إلى المضي قدماً».

ويستطيع اللاعب الشاب اللعب في مركزي الوسط المدافع ولاعب الوسط، وسيدعم بذلك هذا الخط، الذي يضم لاعبين مميزين مخضرمين، هم الكرواتي لوكا مودريتش (36 عاما)، الألماني توني كروس (32 عاما) والبرازيلي كاسيميرو (30 عاما).

وتوّج تشواميني بلقب أفضل لاعب شاب في الدوري الفرنسي في الموسم 2020-2021 بعد الانضمام إلى موناكو قادماً من بوردو، وكان محل اهتمام ليفربول الإنكليزي و«سان جرمان».

وسيلحق تشواميني أيضا، بمواطنه لاعب الوسط إدواردو كامافينغا (19 عاماً) الذي انضم إلى «ريال» في سبتمبر 2021 قادماً من رين مقابل 40 مليون يورو.

وقال تشواميني إنه تلقى أيضا اتصالاً هاتفياً من زميل آخر في فرنسا، هدّاف ريال مدريد، كريم بنزيمة، وأنه ساعد على اتخاذ قراره.

وتابع: «بنزيمة هو أفضل لاعب في العالم، وعندما كانت المفاوضات تتقدم مع ريال، أرسل لي من أجل المساعدة وإخباري عن النادي. تحدثنا في وقت لاحق وسار كل شيء بشكل رائع».

من جهته، قال رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز: «وصل لاعب كرة قدم رائع إلى نادينا، ونرحّب بأحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم».

معلوم أنّ تشواميني شارك في 50 مباراة في المسابقات كافة مع موناكو في الموسم الماضي، وسجّل 5 أهداف وصنع 3.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي