pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

مراد لـ «الراي»: القرار حوله مرهون بما سنُشاهده

«Lightyear» المروّج للمثلية... لم يصل إلى الكويت بعد


مشهد من «Lightyear»
مشهد من «Lightyear»

- دول عدة منعت عرضه بعد رفض الشركتين المنتجتين حذف مشهد،

يبدو أن فيلم الرسوم المتحركة «Lightyear» الذي أنتجته شركة «ديزني» بالتعاون مع استديوهات «بيكسار» لن يعبر في دور العرض السينمائية في الكويت بسبب وجود مشهد لشخصيتين مثليتين، والذي رفضت الشركتان حذفه، الأمر الذي دفع العديد من الدول إلى منعه من العرض في مقدمها المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية، والمملكة المغربية وكذلك الصين.

«الراي» تواصلت مع الناطق الرسمي باسم وزارة الإعلام أنوار مراد لمعرفة قرارها حيال الفيلم، فكان الرد: «الفيلم حتى اللحظة لم يصل إلى لجنة الرقابة التابعة للوزارة، وبالتالي لا يُمكننا البت في موضوع منعه من عدمه قبل أن تتم معاينته ومشاهدته بشكل كامل من أعضاء لجنة الرقابة».

يُذكر أن الفيلم يُعتبر أحد أفلام سلسلة الرسوم المتحركة الشهيرة «Toy Story»، وتدور أحداثه ضمن إطار كوميدي حول شخصية الرجل الفضائي باز الذي بدأ ظهوره في العام 1995، من خلال السلسلة، إذ يخوض العديد من التحديات بالمجرة إلى اللانهائية وما بعدها، ويتحوّل تدريجياً إلى أسطورة كبيرة في مجاله.

تبدأ الأحداث مع باز وزميلته حارسة الفضاء أليشا في هذا الموسم بعد هبوطهما على كوكب غريب، ليواجها كائنات فضائية مجنحة ومخلوقاً يُشبه الأخطبوط.

لكن تحطم الطائرة وتضرر السفينة يُعرقل مهمتهما، ما أجبر باز على إيجاد طريقة جديدة لإعادة طاقمهما بأمان إلى كوكب الأرض.

ومع مرور الوقت، تُعلن أليشا خطوبتها من امرأة في طاقم العلوم، حيث قالت وهي تستعرض خاتم خطوبتها: «إنه أمر مضحك، لم أكن لألتقي بها إذا لم نكن عالقين».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي