pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الغانم يحثّ لاعبي «الكويت» على «القتال واللعب بروح عالية»

النجمة استحق اللقب السادس في «خليجية اليد»

بجدارة واستحقاق، توّج النجمة البحريني بلقب بطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس في النسخة الـ38 لكرة اليد، بفوزه الكبير على مضر السعودي 39-24 في المباراة النهائية على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله، بحضور مدير الهيئة العامة للرياضة حمود فليطح، نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة وأمين صندوق الاتحاد الآسيوي بدر الذياب، رئيس نادي الكويت خالد الغانم ورؤساء الوفود المشاركة.

واللقب هو السادس للنجمة، مقابل 8 لمواطنه الأهلي (رقم قياسي)، 7 للأهلي السعودي، 4 للسالمية، 3 للسد القطري، 2 للريان القطري، ولقب واحد لكل من خيطان، الصليبخات، العين والأهلي الإماراتيين، الغرافة والأهلي القطريين، الجيش العراقي والنور السعودي.

وبعد المباراة، تقدّم الغانم بالشكر للوفود «الذين قاموا بدور مهم في إنجاح هذا الحدث».

وقال الغانم: «حقّقنا الهدف الأسمى من إقامة البطولة وهو تجمع الأشقاء في بلد الصداقة والسلام في أجواء أخوية، ونأمل أن تستمر مثل هذه التجمعات الرياضية، التي تعود بالفائدة على شباب الخليج».

وأضاف: «النجمة استحق اللقب، فقد قدّم أداء ثابتاً منذ بداية المنافسات، نبارك لهم ونقول هاردلك لبقية الفرق».

ووجّه الغانم رسالة للاعبي «الكويت»، قائلاً: «من أراد اللقب فعليه تحقيقه في الملعب، وأن يُقاتل ويلعب بروح عالية ويُخلص للفانيلة التي يرتديها».

وختم: «هذه البطولة درس للاعبينا، قبل المشاركة في بطولة آسيا في 22 يونيو الجاري».

بدوره، أشاد رئيس اللجنة المنظمة بدر العصيمي، بدور اللجان العاملة في التنظيم المميز للبطولة وإنجاحها.

وتابع: «شكراً للجان الذين كانوا على قدر المسؤولية، وقادوا البطولة الى برّ الأمان بشهادة جميع الوفود من خلال عملهم الدؤوب».

كما شكر الغانم، لمتابعته تفاصيل البطولة وتذليل العقبات التي واجهت اللجان لاظهار هذا التجمع الخليجي بصورة مشرفة.

من ناحيته، أكد رئيس وفد النجمة وعضو مجلس إدارة النادي فهد الملا، أحقية فريقه باللقب.

وأشار الى أن «النجمة وضع نصب عينيه منذ بداية البطولة المنافسة على اللقب ولا شيء سواه، وهو ما حقّقه أبطال النادي».

أما مدرب النجمة، سيّد الفلاحي، فأشاد بالروح العالية للاعبين والتزامهم بالتعليمات، وقال: «أثبت لاعبونا علو كعبهم وقدّموا أداء كبيرا استحقوا عليه التتويج».

وأضاف: «سنحتفل باللقب، ثم سنبدأ الاعداد للبطولة الآسيوية».

وفي الختام، توّج النجمة بالكأس والميداليات الذهبية ومضر بالفضية و«الكويت» بالبرونزية. كما اختير التونسي أمين بنور (مضر) أفضل لاعب في البطولة، محمد عبدالمحسن (النجمة) أفضل حارس مرمى، فيما توّج مهدي سعد (النجمة) هدّافا للبطولة برصيد 27 هدفاً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي