pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

حصة الأسد من جوائز «توني» لمسرحيتين عن المال والتنوّع

 سايمن راسل بيل أفضل ممثل عن مسرحية «ذي ليمان تريلوجي»
سايمن راسل بيل أفضل ممثل عن مسرحية «ذي ليمان تريلوجي»

نيويورك - أ ف ب - فازت مسرحية عن مصرف «ليمان براذرز» وعملان استعراضيان عن مايكل جاكسون وعن كاتب أسمر، بجوائز «توني أووردز» التي تكافئ أفضل الأعمال على خشبات برودواي، في نسخة أعادت الزخم لهذا الحدث بعد الجائحة.

وأُقيمت هذه المكافآت التي توصف بأنها «أوسكار المسرح»، بدورتها الخامسة والسبعين ونُقلت على قناة «سي بي اس»، متوجة موسماً شهد تجدداً للمسارح في العاصمة الثقافية الأميركية التي استأنفت نشاطها خلال الخريف الفائت بعد إغلاق استمر 18 شهراً بسبب «كوفيد - 19».

وفي مدينة وول ستريت، هيمنت على الاحتفال مسرحية عن الأسواق المالية تحمل اسم «ذي ليمان تريلوجي»، إذ فازت بخمس جوائز بينها عن فئة أفضل مسرحية وأفضل ممثل (سايمن راسل بيل) وأفضل مخرج مسرحي (سام مينديس).

كذلك، نالت مسرحية «ام جي ذي ميوزيكل» عن سيرة مايكل جاكسون أربع جوائز بينها أفضل ممثل في مسرحية استعراضية لمايلز فروست البالغ 22 عاماً.

وقد كان لاثنين من أبناء النجم الذي توفي سنة 2009 عن 50 عاماً، وهما باريس وبرينس جاكسون، ظهور خلال المسرحية التي أثارت استياء لدى ورثة المغني فضلاً عن آراء متضاربة لدى النقاد.

وبعدما كانت الأوفر حظاً للفوز إثر نيلها 11 ترشيحاً، اقتصرت حصيلة مسرحية «إيه ستراينج لوب» على جائزتي «توني» بينهما المكافأة الأبرز عن فئة أفضل مسرحية استعراضية، إضافة إلى جائزة أفضل موسيقى لمؤلفها مايكل ر. جاكسون الذي لا يرتبط بأيّ صلة مع «ملك البوب» الراحل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي