pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الحصول عليها يستلزم ضمان توفير أعلى معايير جودة الخدمات المخبرية

مركز «الجارالله الألماني التخصصي» احتفل بجائزة «CAP» لعلم الأمراض


- محمد الجارالله:
- الشهادة تعكس فلسفة المجموعة الطبية في الوصول لأرقى معايير الجودة
- دور ريادي متميز لمختبرات المركز خلال «كورونا» في دعم الرعاية الصحية
- خديجة نظر:
- مختبرات «الجارالله الألماني» واحدة من 8 آلاف حول العالم حازت الشهادة

احتفل مركز الجارالله الألماني التخصصي، بحصول مختبراته على جائزة مختبرات الكلية الأميركية لعلم الأمراض «CAP» التي يستلزم الحصول عليها ضمان توفير أعلى معايير جودة الخدمات المخبرية.

من جهته، تقدّم وزير الصحة الأسبق الدكتور محمد الجارالله، بالتهنئة للقائمين على مختبرات المركز، مؤكداً أن مفهوم مراقبة الجودة والسعي له، يتحقق بالعمل على الاتقان والحد من الأخطاء المهنية.

وأوضح أن مراقبة الجودة بمفهومها الشامل، تشمل كل قطاعات الحياة، ومن بينها الرعاية الصحية بشمولها سواء في غرف العمليات أو الأشعة أو المختبرات، مشيراً إلى أن 75 في المئة من التشخيص النهائي لأي مرض، يعتمد بالدرجة الأولى على نتائج المختبر.

وأكد أن حصول مختبرات المركز على مثل هذه الشهادة له أهمية قصوى، ومغزى عميق في فلسفة مجموعة الجارالله الطبية، التي تسعى دوماً للوصول الى أرقى معاييرالجودة العالمية التي يمكن تحقيقها، حيث كان للمركز السبق في الحصول على شهادة الأيزو «ISO» للمعايير الطبية الألمانية، وهذا كان المنطلق لإرساء معايير عالمية أخرى.

وأشار إلى الدور الريادي لمختبرات المركز وتميزه خلال أزمة «كورونا»، في دعم الرعاية الصحية، حيث انعكس ذلك جلياً من خلال ردود الفعل الإيجابية على خدمات المركز ودقة المعلومة والإمكانات العالية التي يتمتع بها المركز بكل مكوناته متقدماً في ختام كلمته بهذه المناسبة بالشكر للقائمين على عمل المختبرات.

من جهتها، قالت مديرة مختبر الجارالله الألماني التخصصي الدكتورة خديجة أحمد نظر، إن الشهادة تعتبر أعلى شهادة في مجال الممارسات المخبرية التي تعكس جودة ودقة العمل في مختبراتنا.

وأضافت نظر ان مختبرات الجارالله الألماني التخصصي، أصبحت واحدة من 8 آلاف مختبر حول العالم، الحاصلة على الشهادة، التي تؤمن للمريض أعلى معايبر الجودة والدقة، وفق معايير دولية صارمة، مشيرة إلى ما تلعبه نتائج المختبرات من دور أساسي في دقة تشخيص المرض.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي