No Script

الأول وقّع رسمياً مع هالاند... والثاني ضمّ نونيز

صراع «سيتي» وليفربول... مستمر


إرلينغ هالاند موقعاً العقد بحضور تشيكي بيغريستين
إرلينغ هالاند موقعاً العقد بحضور تشيكي بيغريستين
تصغير
تكبير

بعد صراع مُثير على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في الموسم المنصرم، بين مانشستر سيتي وليفربول، والذي حسمه الأول في الرمق الأخيرة، تستمر المنافسة بينهما لتدعيم صفوفهما وتعزيز الترسانة الهجومية استعداداً للموسم المقبل، مع إعلان «سيتي» عن التوقيع رسمياً مع المهاجم النروجي العملاق إرلينغ هالاند، فيما توصّل الـ«ريدز» إلى اتفاق مع بنفيكا البرتغالي لضمّ المهاجم الأوروغوياني الشاب داروين نونيز.

في «سيتي»، أعرب هالاند عن «فخره» بالدفاع عن ألوان بطل الدوري المنتقل اليه من بوروسيا دورتموند الألماني لمدة 5 سنوات.

وكان الناديان توصلا الى اتفاق مبدئي يقضي بانتقال هالاند في مايو الماضي، على ان يصبح انتقاله رسمياً اعتباراً من 1 يوليو المقبل.

وسينتقل هالاند (21 عاما) إلى ملعب «الاتحاد»، بعدما قرّر «سيتي» تفعيل الشرط الجزائي للمهاجم، والذي تردّد سابقاً انه يبلغ 75 مليون يورو، فيما أشارت تقارير صحافية عدة الى انه تم تحديده بـ60 مليون يورو.

ولم يذكر «سيتي» التفاصيل المالية للصفقة، لكن وسائل إعلام ألمانية ذكرت أن التكلفة الإجمالية لشراء هالاند قد تتجاوز 300 مليون يورو (314.22 مليون دولار) بما في ذلك راتبه وأتعاب الوكيل والمكافآت.

وتشترك عائلة هالاند مع «سيتي» برابط قديم، إذ أن ألفي هالاند، والد إرلينغ، كان كابتن الفريق في مطلع الألفية، فيما يُعدّ أحدث أعضاء عائلة هالاند المنضمين إلى «سيتي» من أبرز المهاجمين في القارة العجوز، وتسبقه سمعته في تسجيل الأهداف خلال مسيرته التي شارك خلالها في مولده النروجي، سالزبورغ النمسوي و«دورتموند».

وسجّل هالاند 86 هدفاً خلال 89 مباراة مع «دورتموند» في موسمين ونصف الموسم، فضلاً عن تسجيله 20 هدفاً في 21 مباراة دولية مع منتخب بلاده، وأحرز كأس ألمانيا، كما اختير أفضل لاعب في الدوري الألماني لموسم 2020-2021.

وبعد التوقيع، قال هالاند: «هذا اليوم من أسعد الأيام لي ولعائلتي، لطالما تابعت مباريات سيتي بشغف، كما أنني معجب كثيراً بما حققه الفريق خلال المواسم الماضية، لا يملك المرء إلّا أن يعجب بأسلوب لعبهم الحماسي، الذي يولد الكثير من الفرص، والذي يلائمني كلاعب».

وأضاف: «يضم الفريق عدداً من كبار النجوم العالميين، ويُعدّ (الإسباني) جوسيب غوارديولا من أفضل المدربين على الإطلاق، ولهذا فإنني واثق بأنني في الموقع الذي يتلاءم مع طموحاتي».

وتابع: «أريد تسجيل الأهداف والفوز بالألقاب ومتابعة تطوير أدائي، وأنا واثق من قدرتي على تحقيق هذه الأهداف في سيتي، هذه خطوة رائعة بالنسبة لي، ولا أطيق الانتظار للبدء في فترة ما قبل الموسم».

في المقابل، توصّل ليفربول إلى اتفاق مع بنفيكا لضمّ نونيز مقابل 75 مليون يورو (64 مليون جنيه إسترليني)، بحسب ما أعلن بنفيكا في بيان، أمس.

وقال بنفيكا في بيانه إنه «توصل مع نادي ليفربول إلى اتفاق لبيع كل حقوق اللاعب نونيز بمبلغ 75 مليون يورو مع إضافات تصل إلى 25 مليون يورو».

وأضاف أن «قيمة الصفقة قد تصل في نهاية المطاف إلى 100 مليون يورو (85 مليون جنيه إسترليني)»، متجاوزة الرقم القياسي الذي دفعه ليفربول لساوثمبتون وهو نحو 75 مليون جنيه إسترليني (85 مليون يورو حينها في العام 2018) لضم قلب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك.

وكان نونيز، الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ23 في 26 الجاري، انضم إلى بنفيكا في صيف العام 2020 قادماً من ألميريا الإسباني، الذي كان وقتها يلعب في الدرجة الثانية، مقابل 24 مليون يورو في أغلى صفقة في تاريخ قطب مدينة لشبونة، وبالتالي ستنتعش خزينة ألميريا بنحو 20 مليون يورو من الصفقة.

وقدّم أداء نونيز متبايناً في موسمه الأول مع بنفيكا، قبل أن يتألق بشكل لافت في الموسم المنصرم، خصوصاً أمام ليفربول في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا على الرغم من إقصاء بنفيكا (1-3 ذهاباً في لشبونة، و3-3 إياباً في ليفربول).

وسجّل نونيز 47 هدفاً وصنع 16 في 84 مباراة بالقميص الأحمر لـ«نسور» لشبونة، وهو لقب بنفيكا.

وأبدت أندية عدة اهتمامها بضم الأوروغوياني الشاب، على غرار باريس سان جرمان الفرنسي، مانشستر يونايتد وتشلسي الإنكليزيان وبرشلونة.

لكن الكلمة الأخيرة كانت لليفربول، ومن غير المتوقع أن تكون الشروط الخاصة محط عرقلة، إذ أعرب اللاعب عن رغبته في اللعب تحت قيادة المدرب الألماني يورغن كلوب، الذي أشاد به بعد مواجهتي دوري الأبطال.

وسيصل نونيز إلى «أنفيلد» كبديل للمهاجم السنغالي ساديو ماني، الذي يسعى بايرن ميونيخ الألماني إلى ضمّه، غير أن ليفربول رفض عرضين من بطل الـ«بوندسليغا» حتى الآن.

أغلى صفقات في تاريخ الـ «بريمير ليغ»

يتصدّر قائمة أغلى صفقات في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم حتى الآن، جاك غريليش، الذي انتقل من أستون فيلا إلى مانشستر سيتي مقابل 100 مليون جنيه إسترليني، بحسب تقرير لشبكة «سكاي سبورتس» البريطانية.

وفي ما يلي أغلى الصفقات في تاريخ الـ«بريمير ليغ»:

1- جاك غريليش (من أستون فيلا إلى مانشستر سيتي) 100 مليون جنيه إسترليني.

2- البلجيكي روميلو لوكاكو (من إنتر ميلان الإيطالي إلى تشلسي) 97.5 مليون جنيه إسترليني.

3- الفرنسي بول بوغبا (من يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد) 93.25 مليون جنيه إسترليني.

4- لوكاكو (من إيفرتون إلى مانشستر يونايتد) 90 مليون جنيه إسترليني.

5- الأوروغوياني داروين نونيز (من بنفيكا البرتغالي إلى ليفربول) 85 مليون جنيه إسترليني.

6- هاري ماغواير (من ليستر سيتي إلى مانشستر يونايتد) 80 مليون جنيه إسترليني.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي