No Script

أكد حرصها على تعزيز التعاون بين الكويت وبوتان

حيات: «الغرفة» تُوصل القطاع الخاص الكويتي بنظيره في جميع أنحاء العالم

جانب من اللقاء مع وفد بوتان
جانب من اللقاء مع وفد بوتان
تصغير
تكبير

أكد عضو مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة، عمران حيات، سعي الغرفة لزيادة الفرص الاستثمارية وسبل التعاون التجاري بين الكويت وبوتان، مشيراً إلى وجود معضلة صغيرة وهي عدم توافر الاتصال المباشر بين الدولتين، وعدم وجود خط طيران مباشر بينهما، ما يصعب مسألة التواصل والاستثمار بينهما، ولافتاً إلى العمل على تذليل تلك الصعاب من خلال اهتمام الطرفين بالتعاون التجاري والاستثماري.

كلام حيات أتى على هامش استقبال الغرفة لوفد اقتصادي من مملكة بوتان برئاسة رئيس الغرفة التجارة والصناعة تاندي وانغشتوك، لمشاركة ببعض الأفكار الاستثمارية في بوتان، خصوصاً في القطاع الزراعي والمنتجات الزراعية العضوية وقطاع السياحة.

وأكد أن «الغرفة» تحرص على توصيل القطاع الخاص الكويتي بنظيره في الدول الأخرى، وتوصيل الطرفين ببعضهما وتذليل العقبات لتوسعة دائرة الاستثمار، وتوصيل المعلومات المطلوبة للطرفين، مشدداً على الحاجة لتطوير التبادل التجاري بين البلدين.

من جانبه، أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة بوتان تاندي وانغشتوك، أن فرص التجارة والاستثمار في الدولة تشمل المنتجات الزراعية والحرف اليدوية التي تنتج من الطبيعة، مبيناً أن الكويت وشعبها يفضلون المنتجات العضوية، وأن 80 في المئة من منتجات دولته عضوية وتنمو في شأن طبيعي وصحي دون استخدام منتجات كيميائية للزراعة.

ولفت إلى أن حكومتي الكويت وبوتان تعملان على تذليل أي عقبات متعلقة بسهولة التواصل بين البلدين، من خلال توفير رحلات مباشرة عن طريق الطيران البوتاني، الأمر الذي سيسهل وصول المنتجات البوتانية إلى السوق الكويتي ويقلل أسعارها أيضاً، وكاشفاً عن وجود مجال للاستثمار في الطاقة المائية والزراعة والسياحة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي