pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

مدفيديف يستعيد صدارة تصنيف التنس وديوكوفيتش يتراجع إلى المركز الثالث

الروسي دانييل مدفيديف
الروسي دانييل مدفيديف

عاد الروسي دانييل مدفيديف، اليوم الاثنين، إلى صدارة تصنيف رابطة المحترفين لكرة المضرب «ايه تي بي» على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي تراجع الى المركز الثالث، في حين بات الألماني ألكسندر زفيريف وصيفًا.

وهذه المرة الاولى منذ عام 2003 التي لا يتواجد فيها أي من ديوكوفيتش، الاسباني رافايل نادال أو السويسري روجيه فيدرر في أول مركزين.

وكان مدفيديف (26 عامًا) اعتلى صدارة التصنيف للمرة الاولى في مسيرته في 28 فبراير الفائت، إلا أنه صمد لأسبوعين فقط بعد نتائج مخيبة في الدورات التي شارك بها. لكن خسارة ديوكوفيتش للقبه في رولان غاروس بعد سقوطه في الدور ربع النهائي هذا العام على يد نادال، مهدّت الطريق أمام مدفيديف للعودة الى الصدارة.

ولن يكون مدفيديف الذي تعرّض لخسارة مفاجئة الاحد أمام الهولندي المغمور تيم فان ريتهوفن في نهائي دورة سهرتوخنبوسس، قادرًا على المنافسة في ويمبلدون، ثالثة البطولات الاربع الكبرى، بعد حظر اللاعبين الروس والبيلاروس من المشاركة بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا. إلا أن رابطتي المحترفين والمحترفات «دبليو تي أيه» ستعلقان توزيع نقاط التصنيف في البطولة ردًا على قرار المنظّمين غير المرحب به.

أما زفيريف، فارتقى الى أعلى تصنيف في مسيرته الاحترافية بعد أن احتل المركز الثالث لمدة 56 أسبوعًا في المجمل منذ نوفمبر 2017. إلا أن الالماني يغيب عن المنافسات حاليًا بعد خضوعه لعملية جراحية في أربطة كاحله الممزقة بعد خروجه المؤلم من نصف نهائي رولان غاروس ضد نادال.

وبعد أن حقق الموسم الماضي ثلاثة ألقاب كبرى باستثناء الولايات المتحدة المفتوحة، حُرم ديوكوفيتش مطلع العام من الدفاع عن لقبه في أستراليا المفتوحة بسبب عدم تلقيه اللقاح ضد فيروس كورونا ما أدى الى خسارته الى العديد من النقاط قبل أن يخفق في تحقيق نتائج جيدة في الدورات التي شارك بها قبل أن يتوج بدورة روما للماسترز.

وهذه المرة الاولى منذ الثامن من أكتوبر 2018 التي لا يتواجد فيها الصربي في أي من المركزين الاولين.

أما نادال الذي عزّز رقمه القياسي في رولان غاروس محققًا لقبه الرابع عشر وفي البطولات الكبرى بعد أن رفعه الى 22، فبقي رابعًا ولكنه بات على بعد 245 نقطة من غريمه الصربي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي