No Script

على هامش مشاركته في المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة

الشريعان: حشد الجهود العالمية لمواجهة تحديات النظام التجاري وتداعيات الأزمة الأوكرانية

وزير التجارة والصناعة والوفد المرافق مع المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية
وزير التجارة والصناعة والوفد المرافق مع المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية
تصغير
تكبير
قال وزير التجارة والصناعة فهد الشريعان اليوم، إن المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية ينعقد في أوقات غير مسبوقة إذ يتزامن مع التحديات التي تواجه النظام التجاري العالمي والأزمة الأوكرانية وتداعياتها.

وأضاف الشريعان في تصريح أدلى به على هامش فعاليات المؤتمر المتواصلة من 12 إلى 15 الجاري، أن أهمية عقده في هذه الفترة تأتي لحشد جهود مواجهة التحديات وإبراز دور المنظمة التي لها أثر كبير على قواعد النظام التجاري وسلاسل التوريد وعودة الإنعاش التجاري والاقتصادي الدولي.

وأوضح الشريعان أن من أبرز المواضيع المطروحة على جدول أعمال المؤتمر ما يتعلق باستجابة المنظمة للأوبئة وقضايا إصلاح قواعد المنظمة والوصول إلى قرارات حول مصائد الأسماك والزراعة والأمن الغذائي والتجارة الإلكترونية ومواضيع أخرى تتعلق بالتنمية والتجارة.


وذكر أن دولة الكويت منذ انضمامها الى المنظمة عام 1995 وهي تولي اهتماما كبيرا لتعزيز دور المنظمة باعتبارها ركيزة من ركائز النظام التجاري المتعدد الأطراف، وذلك من خلال مشاركتها في مبادرات وإعلانات المنظمة ومشاريع القرارات التي تصدر في المؤتمرات.

ولفت الى انه كان من المقرر ان يعقد هذا المؤتمر في موعده كل عامين في كازاخستان في يونيو 2020 إلا أن ظروف الإغلاقات التي مرت بها دول العالم بسبب جائحة (كورونا) أدت إلى تأجيله مرتين لفترة امتدت إلى أكثر من أربع سنوات من الاجتماع الوزاري السابق الذي عقد في مدينة (بوينس آيرس) الأرجنتينية في ديسمبر 2017.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي