No Script

«المركزي للمناقصات» أجل البت في بعضها

ترسيات وتمديد مناقصات في «نفط الكويت» و«البترول الوطنية»

تصغير
تكبير

علمت «الراي» أن الجهاز المركزي للمناقصات العامة وافق لشركة نفط الكويت على ترسية مجاميع مناقصة توريد أنابيب حفر قياسات مختلفة مع ملحقاتها والخدمات المرتبطة بها للحفر التطويري على النحو التالي:

- المجموعة الاولى: على شركة ساتكو إنيرجي للتجارة العامة والمقاولات من الشركة المصنعة بمبلغ 585.971 ألف دينار (أقل الأسعار).

- المجموعة الثانية: على شركة درب العرب للتجارة العامة والمقاولات بـ507.066 ألف دينار (ثاني أقل الأسعار) بعد استبعاد الشركة المتقدمة بأقل الأسعار لتقديمها مصنعاً غير معتمد.

- المجموعة الثالثة: على شركة ساتكو إنيرجي بـ27.798 مليون دينار (ثاني أقل الأسعار) بعد استبعاد الشركة المتقدمة بأقل الأسعار لتقديمها مصنعاً غير معتمد.

- المجموعه الخامسة: على شركة درب العرب بـ13.587 مليون دينار (ثاني أقل الأسعار) بعد استبعاد الشركة المتقدمة بأقل الأسعار لتقديمها مصنعاً غير معتمد.

ورفض الجهاز توصية «نفط الكويت» الخاصة بالمجموعة الرابعة والسادسة لتقديم المناقص مصنعاً غير معتمد، مؤكداً أن على الشركة دراسة العطاءات التالية وموافاة الجهاز بالتوصية، فيما أجل البت بالقرار في المجموعة السابعة والثامنة لاجتماع قادم، وذلك لحين تجديد التأمين الأولي خلال 10 أيام عمل.

ووافق الجهاز على إلغاء المجموعة التاسعة لاعتذار الشركة المتقدمة بأقل الأسعار وعدم مطابقة باقي أقل العطاءات لمدة التوريد المطلوبة.

كما أقر استكمال النواقص بمناقصة استبدال الشعلة الدخانية الحالية ذات الضغط العالي «HP» وذات الضغط المنخفض «LP» مع الشعلات عديمة الدخان في مراكز تجميع بشمال الكويت لشركات: سبتكو العالمية البترولية (أقل الأسعار)، والدار للهندسة والانشاءات (ثاني أقل الأسعار)، وسبيك الخليج للتجارة العامة والمقاولات (ثالث أقل الأسعار)، والصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن (رابع أقل الأسعار).

ورفض الجهاز السماح لـ«نفط الكويت» بعمل موازنة تثمينية مع أقل الاسعار لوجود أخطاء حسابية في مجموع الأسعار الإفرادية لعدم ورود توصية بالترسية من الشركة، كما رفض الطلب من المناقصين أصحاب أقل 4 عطاءات تخفيض الأسعار الإفرادية الواردة للسبب نفسه.

وطلب الجهاز تمديد التأمين الأولي لمناقصة تقديم خدمات الصيانة لأنظمة مكافحة الحريق لمناطق الجنوب والشرق والتصدير والبحرية والأحمدي التابعة للشركة مع استعجال «نفط الكويت» برفع التوصية، وكذلك تمديد التأمين الأولي لمناقصة إنشاء محطة فرعية للاستهلاك الرئيسي بجهد في الروضتين ومحطات فرعية في مراكز التجمع 15 و25 ومحطة فرعية بمحرك متغير السرعات في مركز التجميع «GC-25» والأشغال المتصلة بها.

من جانب آخر، وافق الجهاز لشركة البترول الوطنية على تمديد مناقصة توريد المواد الحفازة لوحدات إزالة الكبريت من الزيت المتبقي من التقطير الجوي والتخلص من المواد الحفازة المستهلكة لمدة شهرين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي