No Script

البنك نظم يوماً وظيفياً خاصاً للعمالة الوطنية في «القوى العاملة»

الرحماني: «بوبيان» يستقطب الكوادر المميّزة... ويرفع خبراتها

مسؤولو «بوبيان» و«القوى العاملة» أثناء اليوم الوظيفي
مسؤولو «بوبيان» و«القوى العاملة» أثناء اليوم الوظيفي
تصغير
تكبير

نظم بنك بوبيان بالتعاون مع الهيئة العامة للقوى العاملة، يوماً وظيفياً خاصاً لتوظيف العمالة الوطنية في القطاع الخاص، في مقر الهيئة بمنطقة الرقعي، وذلك في خطوة تؤكد دعمه لتوفير فرص عمل للكوادر الوطنية من الشباب للالتحاق بالعمل في القطاع المصرفي.

وقال المدير التنفيذي في مجموعة الموارد البشرية في البنك خالد الرحماني، إن «بوبيان» أثبت مرة أخرى دوره الاجتماعي تجاه العنصر البشري، وضرورة دعمه لتحقيق طموحاته واستقطاب الكوادر المميزة والعمل على تطويرها ورفع مستوى خبراتها، مؤكداً أنهم رأسمال أي مؤسسة للنهوض بها وتحقيق إستراتيجيتها للنمو والاستدامة.

وأضاف أنه تم التواصل مع المسؤولين في الهيئة العامة للقوى العاملة الذين رحبوا بفكرة التعاون في صورة تنظيم يوم وظيفي، ما يؤكد دور المسؤولية الاجتماعية لمؤسسات القطاع الحكومي، وضرورة تعاونها مع القطاع الخاص، الامر الذي يسهم في النهاية في تحقيق التنمية الإستراتيجية للطرفين.

وأشار الرحماني إلى أهمية هذه الانشطة نظراً لما تتمتع به من دور مُؤثر وفعال في توجيه العمالة الوطنية، للعمل بالقطاع الخاص والمساعدة على توفير فرص وظيفية للباحثين عن عمل تتوافق مع طموحاتهم ومؤهلاتهم.

من جانبها، قالت شريك الموارد البشرية في البنك دانة الهنيدي، إن هذه المبادرات الوظيفية تُشكل جزءاً من قيم «بوبيان»، التي تحث على الاهتمام بموظفيه وصقل مهارات المعينين حديثاً ممن سيجتازون مراحل عدة من التقييمات المكثفة، لاختيار المرشح الأنسب للوظائف الشاغرة، مضيفة أنه سيتم تطويرهم بشكلٍ إضافي خلال برنامج تدريبي مخصص ليكونوا بمثابة مصرفيين شاملين، يتمتعون بالقدرات اللازمة ومؤهلين لدعم طموحات البنك في النمو الإستراتيجي الذي يدعمه، ومبينة أن هذا البرنامج يأتي من منطلق الإيمان بتطوير وتمكين جيل جديد من القادة المستقبليين.

وأوضحت الهنيدي أن مجموعة من موظفي إدارة الموارد البشرية في البنك، سينظمون المقابلات والرد على جميع الاستفسارات المطروحة من قِبل المتقدمين، ممن أجروا عملية تعبئة نموذج التوظيف الخاص بالوظائف الشاغرة والمتاحة، في إطار الحرص على تشجيع هؤلاء الخريجين على الالتحاق بالقطاع المصرفي.

وفي سياق متصل، أشار مسؤول استقطاب المواهب فواز العجيل، إلى تواجد ممثل من البنك ليقدم شرحاً مفصلاً عنه، وعرضاً حول عدد من الفرص الوظيفية لمختلف التخصصات لحملة شهادة الثانوية والدبلوم والجامعة، بجانب التعريف بخطط «بوبيان» ودوره والاهتمام الذي يوليه للموارد البشرية الوطنية، خصوصاً وأنه يعتبر من البنوك المميزة في استقطاب الكوادر المميزة والعمل على تطويرها ورفع مستوى خبراتها.

ونوه العجيل إلى أن دور البنك لا يقتصر فقط على مجرد توظيف او تعيين الطاقات الشابة، بل يمتد إلى استقطاب المميزين منهم، وصقل مهاراتهم وتدريبهم عبر مجموعة من البرامج التدريبية الاحترافية مع كبرى شركات التدريب والاستشارات التدريبية، الامر الذي يؤهلهم للارتقاء بمستوى بيئة العمل فيه وفي القطاع المصرفي ككل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي