No Script

محافظ «المركزي» كرّم الشمالي والعسعوسي من «KIB»

رائد بوخمسين: الهارون يقود القطاع المصرفي... نحو التميز

تصغير
تكبير

كرّم محافظ بنك الكويت المركزي ورئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية، باسل الهارون، مساعد المدير العام ورئيس المخاطر الائتمانية في بنك «KIB» فيصل الشمالي، ومدير تنفيذي التقارير المالية وعلاقات المستثمرين لدى إدارة الرقابة المالية والتخطيط عبدالله العسعوسي، في حفل التكريم الذي أقيم بحضور قيادات القطاع المصرفي والمالي، لمشاركتهما واجتيازهما برنامج تطوير القيادات التنفيذية في القطاع المصرفي والمالي، الذي ينفذ سنوياً بتعاون إستراتيجي مع كلية «هارفارد للأعمال».

ويأتي البرنامج ضمن مبادرة «كفاءة» التي أطلقها «المركزي» عام 2019 بالتعاون مع البنوك الكويتية، لتطوير وتأهيل الكوادر الوطنية بإدارة «الدراسات المصرفية».

ويهدف البرنامج التدريبي، والذي عقد على مدار أسبوعين خلال شهر مارس الماضي، إلى تطوير القيادات التنفيذية في البنوك والمؤسسات المالية المحلية، في ظل المتغيرات التي تطول عالم الأعمال ومجالاته المختلفة بصورة مستمرة، وعلى نحو يتناسب مع احتياجات القطاعين المصرفي والمالي، وبما يساهم في التكيف والتعامل مع تحول البيئة الاقتصادية ومواكبة الوتيرة المتسارعة للتطورات التقنية.

وأشاد نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في «KIB»، رائد بوخمسين، بجهود الهارون في قيادة مؤسسات القطاع المصرفي والعاملين فيه نحو التميز دائماً، من خلال تنظيم المبادرات التثقيفية والبرامج التدريبية التي تدعم الكوادر الوطنية، بما يصقل من مهاراتهم، وينمي قدراتهم في جميع المجالات ذات الصلة، بالتعاون مع أرقى الجهات على المستوى المحلي والعالمي، مهنئاً الشمالي والعسعوسي على نجاحهما وتميزهما في اجتياز هذا البرنامج الشامل.

وأضاف بوخمسين أنه يضع أمله في مساهمتهما بما تلقياه من معلومات واكتسباه من خبرة علمية وعملية من البرنامج، كقيمة مضافة تعزز من مستوى الأداء لدى إداراتهما بكل عناصرها.

وأوضح بوخمسين أن البرنامج التدريبي، وضمن إطار عنوانه «القيادة في عالم متحول» تألف من محورين، وهما الإستراتيجية المالية والقيادة، لمناقشة الدور الحاسم للقيادة والإدارة في صياغة وتنفيذ إستراتيجيات مالية وفنية متكاملة، في سبيل مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية، مشيراً إلى توسع البرنامج في دراسة متطلبات القطاع المالي من مهارات قيادية متمرسة وعالية التقنية تخاطب التقدم التكنولوجي والرقمي الحاصل، وترتقي بأداء مؤسساته، بما يتماشى مع توجهات السوق العصرية.

وأفاد أن البرنامج التدريبي الشامل تضمن أيضاً عدداً من الأنشطة التفاعلية الافتراضية التي قام بها المشاركون في مجموعات عبر منصة (زووم) الخاصة بكلية هارفارد لإدارة الأعمال، لافتاً إلى نجاحه تقديم مجموعة متكاملة من التجارب العملية لتحسين القدرات التحليلية لدى المشاركين، وتزويدهم بالأدوات والأساليب التي من شأنها تطوير الأداء والابتكار والثقافة المؤسسية.

ويأتي ذلك في وقت يتمتع الشمالي بمهارات شاملة وخبرة مهنية تمتد لنحو 16 عاماً في المجالات المصرفية المختلفة، ويعتمد دوره في البنك وبشكل أساسي، كرئيس المخاطر الائتمانية، على تنفيذ الإستراتيجيات وتطوير السياسات لتحديد وقياس ومراقبة المخاطر الائتمانية، مع اتخاذ الإجراءات السليمة للسيطرة والتغلب عليها.

ويتمتع العسعوسي بخبرة مهنية تمتد لنحو 16 عاماً ويعتبر المسؤول عن عملية إعداد البيانات المالية الدورية للبنك، والتنسيق مع المدققين الخارجيين لعمليات المراجعة والتدقيق، وهو يدعم البنك بصفته رئيس وحدة علاقات المستثمرين في تعزيز الحوار المستمر مع المجتمع المالي المحلي والدولي، من المحللين الماليين والمستثمرين سواء الشركات والأفراد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي