No Script

بالتعاون مع «تسلا» ضمن مبادراته لتعزيز الاستدامة

«الوطني» أول بنك يوفّر نقاطاً لشحن السيارات الكهربائية في مبناه الرئيسي

تصغير
تكبير

- هشام النصف: مبادرات الاستدامة ركيزة أساسية وأولوية قصوى في صميم ثقافتنا المؤسسية

وفّر بنك الكويت الوطني 12 نقطة لشحن السيارات الكهربائية، موزعة على مختلف طوابق مواقف السيارات الملحقة بمبناه الرئيسي، تكريساً لجهوده الرائدة في تعزيز ممارسات الاستدامة، وقيادة التحول نحو الاعتماد على الطاقة المتجددة، والحد من الانبعاثات الكربونية.

وتعاون البنك في إطار استثمار علاقاته الوثيقة مع كبرى المؤسسات الرائدة، مع شركة «تسلا» العالمية الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، خلال الحملة الصيفية التي أطلقها العام الماضي، إذ تم منح الفائزين بالسحوبات 9 سيارات «تسلا» كهربائية صديقة للبيئة.

وقام البنك بتركيب 12 نقطة شحن في مواقف سيارات المبنى الرئيسي لشحن السيارات الكهربائية، ليعدّ الأول والوحيد في الكويت الذي يوفر نقاطاً لشحن السيارات الكهربائية.

ويظهر المبنى الرئيسي للبنك على خريطة سيارات «تسلا» الكهربائية كنقطة الشحن الأولى والوحيدة المعتمدة في الكويت، إذ تصلح هذه الشواحن لشحن كل أنواع السيارات الكهربائية دون شرط أن تكون سيارة العميل من طراز «تسلا».

وقال نائب مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في البنك، هشام النصف، إن توفير نقاط لشحن السيارات الكهربائية في مواقف سيارات المبنى الرئيسي لـ«الوطني»، يأتي ضمن مبادراته المتواصلة لتعزيز مسار الاستدامة، ودعم الجهود التي تساهم في الحد من الانبعاثات الكربونية، والتحول نحو الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.

وأضاف النصف أن مبادرات الاستدامة باتت ركيزة أساسية وأولوية قصوى في صميم إستراتيجية «الوطني» وثقافته المؤسسية، وهو ما ينعكس بوضوح على أنشطة أعماله في القطاعات المختلفة.

وأكد النصف حرص «الوطني» على تقديم كل أوجه الدعم للمبادرات التي تشجع على اتباع ممارسات صديقة للبيئة، في إطار التزامه بتطبيق أعلى معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

وشدد النصف على سعي «الوطني» دائماً إلى تلبية احتياجات عملائه على اختلاف شرائحهم وتطلعاتهم، عن طريق الاستفادة من كل المبادرات التي يطلقها، وما يتمتع به من علاقات راسخة وتعاون مثمر مع المؤسسات الرائدة في جميع المجالات محلياً وعالمياً.

صديق للبيئة

كان «الوطني» قد أعلن أخيراً، تحويل شبكة فروعه لتصبح صديقة للبيئة باستخدام ألواح الطاقة الشمسية، كمصدر مكمل للطاقة في فروعه المنتشرة في الكويت، الأمر الذي سيساهم بنحو فعّال في تخفيض الانبعاثات الكربونية، في خطوة تؤكد حرصه على المضي قدماً وبخطوات متسارعة نحو تحقيق الرؤية الشاملة للاستدامة، وبما يتوافق مع رؤية 2035 وخطة التنمية الوطنية.

ويفخر «الوطني» بحصول أيقونته المعمارية على شهادة الفئة الذهبية لاعتماد الريادة، في تطبيق أنظمة الطاقة وحماية البيئة (LEED 2009 Gold) للمباني الجديدة والمقدمة من المجلس الأميركي للمباني الخضراء (USGBC)، في لفتة تعكس التقدم الذي أحرزه على صعيد تحقيق الركائز الإستراتيجية للاستدامة، ودوره المسؤول تجاه دعم ومساندة التوجه العالمي بالانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون.

وأدرجت مؤسسة «Refinitiv» العالمية «الوطني» ضمن مكونات مؤشرها الانتقائي للشركات منخفضة انبعاثات الكربون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي أطلقته بالتعاون مع اتحاد البورصات العربية، بحيث يضم هذا المؤشر 30 شركة مدرجة ويقيس ممارسات حوكمة الشركات وتطوير الأداء والإسهامات البيئية والاجتماعية لدى الشركات المدرجة بأسواق المنطقة، بهدف توفير فرصة لتخصيص رؤوس أموال المستثمرين الراغبين في الاستثمار بالشركات ذات الأنشطة منخفضة الانبعاثات الكربونية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي