No Script

رونالدو يجني أرباحاً خيالية

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
تصغير
تكبير

يواصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، هوايته في تسجيل الأهداف على الملاعب الخضراء، وكسب ود الجماهير خارجها، وجني أرباح خيالية على منصات التواصل الاجتماعي.

وأصبح رونالدو (37 عاماً) أول شخص في العالم يتخطّى حاجز 450 مليون متابع عبر منصة «إنستغرام»، ويتضمن حسابه 3315 منشوراً، ويتابعه 515 مستخدما من المشاهير ولاعبي الكرة والأندية حول العالم.

وتفوّق رونالدو، الذي يتابعه أكثر من 700 مليون على منصات التواصل، فضلاً عن متابعيه في تطبيق «إنستغرام»، نحو 150.8 مليون شخص عبر موقع «فيسبوك»، وأكثر من 100 مليون عبر «تويتر»، على عارضة الأزياء الأميركية كايلي جينر التي لديها 347 مليون متابع، فيما يحلّ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ثالثا برصيد 336 مليون متابع.

ولا يعتمد فقط «صاروخ ماديرا» في جني المال من كرة القدم والاستثمارات العقارية فحسب، بل يُعدّ من أكثر المستفيدين ماليا من عالم «سوشيال ميديا».

وكشفت عدد من التقارير الإنكليزية، عن أن الـ«دون»، يعتبر الأكثر استفادة مالياً على مستوى العالم، من حسابه الشخصي على موقع «إنستغرام»، صاحب الأعلى متابعة من قبل جماهيره وعشاقه في أرجاء المعمورة.

وأكدت أن رونالدو يتقاضى بين 880 ألفاً ومليون دولار، مقابل المنشور الواحد عبر حسابه الشخصي.

وبحسب التقارير، فإن عدداً من المنشورات التي يقوم بنشرها رونالدو سنوياً، يتخطّى الراتب الذي يتقاضاه من ناديه مانشستر يونايتد الإنكليزي، المقدّر قيمته بـ26 مليون جنيه إسترليني في الموسم الواحد.

بينما أفادت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، بأن ميسي يتراوح المبلغ الذي يتقاضاه مقابل كل منشور على حسابه على «إنستغرام»، بين 651 ألفاً ومليون دولار، حيث إن 4-5 منشورات شهرياً، كفيلة في تخطّي راتبه الشهري مع نادي باريس سان جرمان الفرنسي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي