No Script

«القوات» بطل «طائرة الضفة» برعاية الغانم

الشبيب: دعم المشاريع الرياضية في العالم العربي لاستقطاب الشباب

عبدالهادي الشبيب مقدماً درعاً تذكارية إلى خالد الغانم
عبدالهادي الشبيب مقدماً درعاً تذكارية إلى خالد الغانم
تصغير
تكبير

اعتبر رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للكرة الطائرة، الدكتور عبدالهادي الشبيب، أن «الإرث الرياضي الكويتي وعلاقة الكويت المتينة مع الدول العربية ساهما بحصول الكويت للمرّة الأولى على رئاسة الاتحاد العربي منذ تأسيسه».

جاء ذلك، في كلمة ألقاها الشبيب، خلال حفل نقل مقرّ الاتحاد العربي للعبة من البحرين الى الكويت برعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الراجحي، في مجمع الشيخ سعد العبدالله.

وأعرب الشبيب عن سعادته بنيل ثقة الاتحادات ومنحه رئاسة الاتحاد العربي، شاكراً دور الدول العربية واتحاداتها والقيادات الرياضية في الكويت والهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية على دعمهم اللامحدود للرياضيين.

واستعرض المبادئ التي سيعمل على تحقيقها، ومنها الالتزام بتعزيز شفافية الانتخابات في الاتحاد، ومواكبة التطوير وتعديل المنظومة، وفقاً للقوانين الدولية للعبة.

وأكد أنه سيسعى لتكون هناك مشاركة واسعة في منظومة العمل التي من شأنها رفع الكفاءة على الأصعدة كافة في اللعبة، وتصنيف نقاط الحكام والمدربين والمنتسبين العرب.

وأوضح الشبيب أنه سيسعى أيضاً الى تحقيق المواءمة المالية في رسوم المشاركة للدول العربية، ودعم المشاريع الرياضية في العالم العربي لاستقطاب الشباب، وزيادة ورش العمل والبرامج الرياضية، فضلاً عن تبادل الخبرات على الأصعدة كافة.

وشدّد على أن التعاون والتحفيز مع القطاع الخاص سيساهمان بدعم اللعبة، وتوسيع دائرة مشاركة العنصر النسائي الفعلية والرسمية في العالمين العربي والدولي.

ولفت الى أهمية إقرار القوانين، التي تهيئ النشء والاشبال لمستقبل واعد من خلال مواكبة التطوّر والتحدّيات، التي يشهدها العالم سعياً لتحقيق الطموحات والآمال المنشودة.

‏ من ناحية ثانية، توّج فريق «القوات» بلقب بطولة «وطن واحد» للكرة الطائرة التي اختتمت، في الضفة الغربية برعاية رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وذلك إثر فوزه على فريق «جيوس» 3-2 في المباراة النهائية. وقام رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب، ونائب رئيس الاتحاد العربي للكرة الطائرة، الأردني جهاد قطيشات، بتتويج الفائزين.

وأعرب راضي عن شكره وامتنانه الى الغانم على دعمه ورعايته للبطولة، كما شكر رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للعبة، الدكتور عبدالهادي الشبيب، على دعمه وتوفير سبل النجاح للبطولة.

وقال راضي إن «هذه اللفتة الطيبة ليست غريبة على الشعب الكويتي ودعمه المتواصل للقضية والشعب الفلسطيني، خصوصاً مرزوق الغانم صاحب المواقف المعروف والحازمة تجاه القضية الفلسطيني عامة والرياضيين الفلسطينيين خاصة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي