pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«سلة الناشئين» يواجه اليابان في الدوحة

منتخب الناشئين لكرة السلة
منتخب الناشئين لكرة السلة

يخوض منتخب الناشئين تحت 17 سنة لكرة السلة مواجهة قوية مع نظيره الياباني، في الساعة 1:30 ظهر اليوم، في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة من نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الدوحة حتى 19 يونيو الجاري.

وتضم المجموعة أيضاً منتخب الفيلبين.

ويشارك في البطولة 13 منتخباً وزعوا على 4 مجموعات، على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة الى الدور ربع النهائي.

وضمت المجموعة الأولى أستراليا، البحرين، الهند وقطر، فيما ضمت المجموعة الثانية إيران، لبنان وإندونيسيا، في حين تألفت المجموعة الرابعة من كوريا الجنوبية، نيوزيلندا وكازاخستان.

ويسعى «أزرق الناشئين» الى بداية إيجابية على الرغم العراقيل التي رافقت استعداده للاستحقاق القاري بسبب اختبارات نهاية العام الدراسي وتأخيرها أسبوعين.

واختار مدرب «الناشئين»، البحريني سلمان رمضان 12 لاعباً للبطولة هم: طارق الرشيد، عبدالله الرشيدان، برجس الحسيني، عادل السعيد، فهد مال الله، علي الشهاب، وجمال أظبيه، دعيج العنيزي، مشعل الكندري، طلال عدنان، فيصل الحسيني وهاشم أسدالله.

معلوم أنّ المنتخب يشارك في البطولة، بعد تأهله مع نظيره البحريني عن «زون الخليج» خلال بطولة مجلس التعاون الأخيرة التي أقيمت في مملكة البحرين.

وأكد رئيس اتحاد اللعبة، رشيد العنزي، أن البطولة تجمع أفضل 12 منتخباً في آسيا أمثال أستراليا، إيران، نيوزيلندا ولبنان.

وقال إن «المشاركة في البطولة تعتبر انجازاً بحد ذاته، وعلى الرغم من صعوبة المنافسة، نأمل أن يقدّم المنتخب أداءً لافتاً وزيادة الخبرة من خلال مواجهة عمالقة القارة».

وأضاف أن «الاتحاد وضع خطة إعداد لمنتخب الناشئين منذ تأهله تضنمت إقامة معسكر تدريب خلال إجازة منتصف العام الدراسي، فضلاً عن مشاركته في دوري الشباب تحت 19 سنة، بيد أن قرار وزارة التربية بتعديل مواعيد اختبارات نهاية العام وتأخيرها أسبوعين أربك برنامج الاستعداد، حيث أنهى اللاعبون للتوّ الاختبارات، ولم يتدربوا كما يجب خلال هذه الفترة بسبب الاختبارات وغادروا، الجمعة، للمشاركة في البطولة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي